الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق حملة منع الاحتكار ومحاربة الاستغلال في محافظة القدس

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 13:26 )
القدس- معا- قام مكتب محافظة القدس في وزارة الاقتصاد الوطني وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأمنية بإطلاق حملة منع الاحتكار ومحاربة الاستغلال في المحافظة بتاريخ 1/2/2011 وذلك عقب الاجتماع الذي عقد في مجلس محلي الرام بحضور عبد الله صيام نائب محافظ محافظة القدس ومدراء الدوائر في المحافظة ( الزراعة، الأمن الوقائي، دائرة البيطرة، مجلس محلي الرام، الشرطة، المخابرات)

ويأتي ذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الفلسطيني بتكليف وزارة الاقتصاد الوطني بتكثيف دورها بمراقبة السوق الداخلي الفلسطيني ومراقبة الأسعار ومنع الاحتكار والتأكد من توفر كميات كافية من السلع الأساسية في الأسواق.

وتم الاتفاق على تسير جولات صباحية ومسائية في مختلف مناطق المحافظة بمشاركة الأجهزة الأمنية وجميع الشركاء المعنيين حيث بدأت أولى الجولات المشتركة في منطقة الرام بتاريخ 2/2/2011 بمشاركة الأجهزة الأمنية ( الأمن الوقائي، الشرطة، المخابرات) وممثلين عن المحافظة والمجلس المحلي.

وقد أكد نضال صدقة على استمرار الجولات التفتيشية الصباحية والمسائية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع خلال الفترة القادمة وبمشاركة جهاز الأمن الوقائي والشرطة والمخابرات وممثلين عن المحافظة والزراعة والمالية وفق برنامج معد لهذه الغاية.

هذا وقد تم تسير ما مجموعه 46 جولة تفتيشية ميدانية صباحية ومسائية منذ بدأ حملة مراقبة الأسواق أدت إلى إتلاف ما مجموعه 30232.12 كغم من المواد التالفة والمنتهية الصلاحية.

ودعا نضال صدقة التجار من مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية مراعاة الظروف المعيشية التي يمر بها أبناء الشعب الفلسطيني عبر الارتكاز على هامش ربح عادل بعيداً عن المغالاة في أسعار السلع جميعاً خصوصاً السلع الأساسية التي تمثل سلة المستهلك الفلسطيني.

كما دعا المواطنين والمستهلكين في حالة تعرضهم لعمليات غش واحتكار واستغلال للأسعار التوجه بالشكاوي عبر الاتصال على الخط المجاني.