الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والاسلامية في طولكرم تطالب بوضع الية حكومة وحدة وطنية وتهنئ المسلمين بذكرى الاسراء

نشر بتاريخ: 21/08/2006 ( آخر تحديث: 21/08/2006 الساعة: 14:33 )
طولكرم - معا - وجهت القوى الوطنية والاسلامية التهنئة للشعب الفلسطيني وللأمة العربية والاسلامية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، لما لهذه الذكرى من رمزية لكل مسلم يرابط في المسجد الاقصى في ظل ظروف الاسر الذي يتعرض له .

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للقوى الوطنية والاسلامية بحضور القائم بأعمال محافظ طولكرم السيد رأفت بلعاوي، قبل ظهر اليوم الاثنين، حيث طالبت القوى في اجتماعها، القوى المتحاورة من فصائل العمل الوطني والاسلامي التسريع بوضع آلية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، على اساس وثيقة الوفاق الوطني التي باركها الجميع للخروج من المأزق الذي يعيش فيه شعبنا وخصوصاً حالة الحصار المفروضة عليه .

واوضحت القوى ان تشكيل هذه الحكومة لهو نقطة انطلاق على المستوى النضالي بكافة اشكاله وعلى مستوى النهوض الاقتصادي والسلم الاجتماعي , وقد وجهت القوى التحية للأسرى البواسل من رموز وقادة العمل الوطني في السجون الاسرائيلية .

واعتبرت القوى اعتقال نائب رئيس الوزراء الفلسطيني، وامين سر المجلس التشريعي، يصب في نفس السياسة التي وصفتها بالغطرسة الاسرائيلية، في التعدي على رموز شرعية شعبنا، مطالبين الافراج العاجل عن كافة الوزراء واعضاء الحكومة والمجلس التشريعي وكافة الاسرى الفلسطينيين .