خبر عاجل
اشتية: سيتم صرف علاوة غلاء المعيشة للمعلمين وتحدد ذلك وزارة المالية

عقب لقائه الرئيس عباس في رام الله : القنصل الامريكي العام في القدس يدعو الى اطلاق سراح الصحفيين المختطفين في غزة فورا

نشر بتاريخ: 21/08/2006 ( آخر تحديث: 21/08/2006 الساعة: 19:37 )
رام الله- معا - طالب جاكوب والاس القنصل الامريكي العام في القدس بضرورة الافراج عن الصحفيين المختطفين في قطاع غزة فورا ، وذلك خلال اجتماع عقده مع الرئيس محمود عباس في مقر المقاطعة برام الله صباح اليوم.

وقال والاس في حديث للصحفيين عقب اللقاء:"اننا نتطلع الى الجهود التي تبذلها السلطة الفلسطينية للافراج عن الصحفيين المختطفين ببالغ الاهمية خصوصا وانهما مواطنان يحملان الجنسية الامريكية، مضيفا" نحن نحاول الافراج عنهما بالتعاون مع الجهات الرسمية في السلطة الوطنية".

كما دان والاس وبشدة اعتقال الصحفيين مطالبا الجهات الخاطفة باطلاق سراحهما فورا.

وكان اجتماع بين الرئيس عباس وجاكوب والاس عقد صباح اليوم ركز في مجمله على حل قضية الصحفيين المختطفين اضافة الى العديد من النقاط الاخرى والتي كان ابرزها موضوع الافراج عن الجندي الاسير جلعاد شاليت، بالاضافة الى ما يبذل من جهود لانهاء العنف في المنطقة.

وقال الدكتور صائب عريقات الذي رافق والاس في حديثه للصحفيين ان الرئيس دعا والاس الى العمل مباشرة واستكمال كل الجهود لاعادة العملية السلمية الى مسارها الصحيح بل ودفعها الى الامام.

وبعد الاجتماع غادر الرئيس محمود عباس مقر المقاطعة متوجها الى العاصمة الاردنية (عمان) وذلك لحضور اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح.