الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصعيد في القطاع.. ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى.. واختطاف 5 مواطنين.. والمقاومة تصيب جندياً بصاروخ مضاد للدبابات

نشر بتاريخ: 21/08/2006 ( آخر تحديث: 22/08/2006 الساعة: 00:27 )
خان يونس- معا- استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين, واصيب اربعة آخرون بينهم طفلة, فيما اختطفت قوات الاحتلال خمسة مواطنين بينهم احد المصابين, في تصعيد اسرائيلي جديد شهده قطاع غزة اليوم.

واكدت مصادر طبية بمستشفى شهداء الأقصى وصول جثامين ثلاثة شهداء الى المستشفى، بعد ان قضوا برصاص وقذائف قوات الإحتلال، بالقرب من منطقة كيسوفيم شمال شمال شرق محافظة خان يونس.

وافادت مصادر في حركة الجهاد الإسلامي ان الشهداء من نشطاء الجناح العسكري للحركة وهم: سعيد الفرا، صالح عبد الغفور، وبسام شراب, وجميعهم من مدينة خان يونس.

وأضاف المصادر لـ "معا" أن الشهداء قضوا اثناء قيامهم "بمهام جهادية" بالقرب من الحدود الشرقية لمحافظة خان يونس بالقرب من معبر كيسوفيم العسكري.

ومن ناحية أخرى تشهد منطقة "ام الواد" شرق خزاعة بمحافظة خان يونس، عملية اجتياح واسعة تشارك فيها اكثر من 15 الية عسكرية، تحت غطاء كثيف من اطلاق الرصاص والقذائف المدفعية.

وأكدت مصادر طبية اصابة ثلاثة مواطنين بينهم طفلة وصفت جراح احدهم بالخطيرة نتيجة عملية القصف واطلاق الرصاص تجاة منازل المواطنين، حيث تجرى له العمليات الجراحية اللازمة لانقاذ حياته.

كما وصفت جراح الطفلة حنان ابو روك ( 12 عاما) بين متوسطة الى خطيرة بعد اصابتها بعيار ناري في البطن.

وافادت مصادر أمنية أن قوات الإحتلال التي توغلت لمسافة تزيد عن كيلو متر واحد، تقوم باعمال التجريف للاراضي الزراعية التابعة للمواطنين في تلك المنطقة.

وأعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين- مسؤوليتها عن اطلاق قديفتين من نوع "RBG "، على جرافة عسكرية وناقلة جند اسرائيليتين، في منطقة الفراحين شرق محافظة خان يونس.

وقال "أبو حمزة" الناطق الاعلامي لسرايا القدس إن القذيفتين اصابتا اهدافهما بدقة والحقتا اضراراً مباشرة في الجرافة وناقلة الجند، مضيفاً أن ابناء سرايا القدس سوف يواصلون المقاومة والتصدي ببسالة لقوات الاحتلال في كل مكان، وسوف تلقن الجيش الإسرائيلي درساً في الصمود والمقاومة .

وضمن الاحداث التي يشهدها القطاع, ذكر مراسلنا ان القوات الاسرائيلية تنفذ منذ الصباح عملية في حي الشجاعية شرق غزة, مستهدفة منازل المواطنين بحجة البحث عن مطلوبين.

وافاد شهود عيان أن قوات الاحتلال التي تحاصر بعض المنازل قامت باختطاف خمسة مواطنين, بينهم الشاب شيبوب حلس الذي اصيب بجراح متوسطة, خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال إن قوات مشتركة من حرس الحدود ووحدتي غفعاتي والمدرعات, تقوم بنشاط عسكري في حي الشجاعية, حيث تمكنت من اعتقال خمسة مطلوبين فلسطينيين, بينهم ناشط من حركة حماس اصيب بجراح متوسطة ونقل الى مستشفى برزلاي في عسقلان للعلاج.

واعترف الناطق بتعرض قواته لاطلاق خمسة صواريخ مضادة للدبابات, وقذائف هاون, خلال توغلها في الشجاعية ما اسفر وفق اعترافه عن اصابة جندي بجراح.

وكانت الطائرات الحربية الاسرائيلية دمدرت فجر اليوم منزلين في مخيم جباليا ورفح يعودان لنشطاء في الجهاد وحماس.

حيث قصفت الطائرات منزلا يعود لاحد نشطاء كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس في رفح جنوبي قطاع غزة بعد نصف ساعة من ابلاغ الجيش العائلة بضرورة اخلائه تمهيدا لقصفه دون وقوع اصابات.

وافاد مراسل "معا" ان طائرات حربية اسرائيلية اطلقت صاروخا باتجاه منزل القيادي القسامي احمد منصور ابو حميد ودمرته تدميرا كاملا.

وكانت الطائرات الحربية قصفت منتصف الليل الماضي منزلا على حدود مخيم جباليا شمال القطاع, بعد فترة وجيزة من ابلاغ الجيش لاصحابه باخلائه, ما اسفر عن جرح شخصين بجراح وصفت بالطفيفة.

وأكد مراسلنا ان الطائرات الحربية اطلقت صاروخين باتجاه منزل مكون من طابقين يعود لاحد نشطاء الجهاد الاسلامي يدعى اسلام عسلية في مفرق "زمو" على حدود مخيم جباليا.

من جانبه ادعى الجيش الاسرائيلي قال: ان البيت يستخدم لتخزين اسلحة, في حين ان المستهدف من العملية كان قد عاد هو ومجموعة من نشطاء الجهاد من سوريا وايران قبل فترة وجيزة بعد تدريبهم على اعداد المتفجرات حسب رواية الجيش.

هذا وتواصل اسرائيل منذ 25 حزيران الماضي- عقب عملية اسر الجندي- سياستها الجديدة في استهداف منازل المواطنين بقطاع غزة وذلك عن طريق الاتصال باصحاب تلك المنازل والطلب منهم مغادرتها تمهيدا لقصفها بحجة انها تستخدم لتخزين اسلحة.