الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس ينافش الاوضاع الراهنة مع عدد من وجهاء المحافظة

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 15:58 )
طوياس- معا- التقى مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية بعدد من وجهاء العشائر والعائلات في لقاء حول الأوضاع الراهنة دعت إليه المحافظة.

شارك فيه المقدم بلال الحالوب مدير المخابرات والعقيد صلاح بزور مدير الامن الوقائي والمقدم محمد عطيوي مدير الامن الوطني والرائد حسني مبارك مدير الاستخبارات العسكرية والمقدم مقداد سليمان مدير الشرطة وحسن ابو العيلة امين سر حركة فتح بالمحافظة.

ورحب المحافظ طوباسي في بداية اللقاء، بجميع الحضور ناقلا لهم تحيات الرئيس، مشيرا إلى أن الرئيس يعمل على توفير كل ما هو ممكن ومتاح لدعم صمود المواطنين في هذه المحافظة التي تتعرض لشتى أنواع الانتهاكات الإسرائيلية وللنيل من كل مقومات الصمود والثبات للمواطنين وتحول دون أن تكون الأغوار الشمالية جزءا لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية.

ودعا المحافظ طوباسي إلى ضرورة تكثيف جهود العمل في كافة القطاعات في المحافظة وذلك بشكل يتوازى مع المعركة التي يخوضها الرئيس وحكومته على الساحة الدولية السياسية لكسب مزيدا من الاعترافات الدولية أو لتجديد اعترافات دولية سابقة بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على كامل الأراضي المحتلة عام 67 ومع خطة الحكومة لبناء مؤسسات الدولة.

واستعرض المحافظ طوباسي المحاولات العديدة الرامية إلى التشكيك بمنظمة التحرير الفلسطينية وبرامجها وقادتها في محاولات للانقضاض عليها وعلى منجزات الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية، التي لم تكن لتتحقق لولا وجود المنظمة كمرجعية للسلطة الفلسطينية، مؤكدا على دورها في قيادة مسيرة الكفاح الوطني والديمقراطي ودحر الاحتلال على مر العقود السابقة وفي عملية بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وأكد المحافظ طوباسي على ثوابت القيادة الفلسطينية والرئيس المتمثلة بحق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.