الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي يصادق على عدد من موازنات الهيئات المحلية في نابلس واريحا

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 15:53 )
رام الله- معا- صادق د. خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي، على عدد من موازنات الهيئات المحلية للعام الحالي شملت عدداً من البلديات والمجالس القروية في محافظاتي نابلس وأريحا.

ففي محافظة نابلس صادق القواسمي على موازنات بلدات كلا من نابلس، سبسطية، جماعين، عقربا، حوارة وعصيرة الشمالية، والمجالس القروية دير الحطب، جالود، وجيت، دوما، تلفيت، زيتا جماعين، قوصين، عزموط، روجيب، بيت دجن، قريوت، اللبن الشرقي، بيت وزن، تل، زواتا، جوريش، دير شرف، عوريف، برقة، بيت أمرين، النصارية، قصرة، عورتا وبورين.

وفي محافظة أريحا صادق القواسمي على موازنة بلدية أريحا، ومجلسي محلي العوجا والنويعمة والديوك.

وجاءت هذه المصادقة بعد أن قامت تلك الهيئات المحلية بتدقيق موازناتها ورفعها إلى وزارة الحكم المحلي من أجل المصادقة عليها حسب الصلاحيات المخولة لوزير الحكم المحلي بموجب المادة (31) من قانون الهيئات المحلية الفلسطينية رقم (1) لسنة 1997 عملاً بالنظام المالي للهيئات المحلية الفلسطينية لسنة 1999.

من الجدير ذكره، أن سياسة وزارة الحكم المحلي تقضي بضرورة الانتهاء من وضع الميزانيات ورفعها من قبل الهيئات المحلية إلى الوزارة للمصادقة عليها في الوقت المناسب، ليتم صرف هذه الميزانيات بما يتفق ومشاريع وخطط تلك الهيئات وبما يخدم الوطن والمواطن، حيث إن خطة الحكومة تقضي توفير مقومات الإصلاح وتوفير الدعم المادي والمعنوي اللازم لهذه الهيئات حتى يتسنى لها القيام بعملها وخدمة مواطنيها على أكمل وأحسن وجه.