الجمعة: 12/08/2022

مستشفى الشهيد الدرة يفتتح برنامج محاضرات طبية في مجال طب وجراحة الأطفال

نشر بتاريخ: 23/08/2006 ( آخر تحديث: 23/08/2006 الساعة: 13:16 )
خان يونس- معا- افتتح مستشفى الشهيد الدرة برعاية شركة "ماتيرنا" لحليب الأطفال بغزة، أولى المحاضرات العلمية الخاصة بطب و جراحة الأطفال، وذلك ضمن البرنامج الدوري الهادف إلى زيادة الخبرات و التطور العلمي لدى الكادر الطبي المختص، من خلال مناقشة و دراسة الحــالات المرضية وبحث سبل التعاطي معها.

وأكد الدكتور سمير الزقزوق رئيس اللجنة العلمية بمستشفى الدرة أن المستشفى يعكف على تنظيم العديد من البرامج الطبية الذي بدورها تساهم في إكساب الأطباء خبرة واسعة في مجال تخصصهم.

وتطرق د. الزقزوق إلى الإنجازات والخدمات التي تقدمها مستشفى الدرة، مشيراً إلى أنه تم إرسال العديد من العاملين في المستشفى في مجالات مختلفة أطباء وإداريين وفنيين للمشاركة في عدة دورات وذلك لتحسين الأداء في المستشفى.

وقال الزقزوق أن المستشفى استطاع أن يتماشى مع الزيادة في أعداد المترددين على المستشفى حيث يعمل على مدار 24 ساعة يوميا لتغطية احتياجات المرضى.

وثمن د. الزقزوق جهود شركة ماتيرنا وحرصها الكبير في رعاية وتوجيه الدعم للعديد من البرامج والأنشطة المماثلة، لاسيما مشاركتها في رعاية المؤتمرات والمحاضرات الطبية التي تنظم على مستوى المراكز و المستشفيات الصحية في القطاع .

وكان الدكتور جهاد أبو دية أخصائي الأطفال أفتتح المحاضرة العلمية، وقام بوصف كامل لحالات جراحة الأطفال وأنواعها وسبل التعامل معها طبياً.

وبين د. أبو دية أن هذه المحاضرة تختص في إلقاء نبذ عامة حول جراحة الأطفال، فيما سيتم مناقشة ودراسة موضوعات أخرى وبشكل دقيق ضمن محاضرات متتالية.

من جانبه أشار د. حامد أبو شاويش، مدير شركة ماتيرنا في القطاع، إلى أن الشركة تحرص ضمن برامجها الهادفة إلى توجيه الاهتمام للبرامج المشتركة وبالتعاون مع المؤسسات والمراكز الصحية والمجتمعية العاملة في القطاع على تفعيل كل ما يختص بمجالات صحة الأم وطفلها وتحسين الظروف الصحية المحيطة بهما .