الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تنظم ورشة عمل لاعضاء الهيئة التدريسية الجدد لمواكبة التطور في المجال التدريسي

نشر بتاريخ: 24/08/2006 ( آخر تحديث: 24/08/2006 الساعة: 16:36 )
نابلس-معا- نظم مكتب مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير ورشة عمل توجيهية لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد الذين بلغ عددهم 20 مدرساً في تخصصات علمية وأدبية وذلك للتعريف بأنظمة الجامعة وتعليماتها وملامح خطتها الاستراتيجية للسنوات القادمة.

ورحب الدكتور رياض عبد الكريم القائم بأعمال مساعد رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير بالمدرسين الجدد وشجعهم على العمل لتطوير الجامعة التي تطورت تطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية>

وشارك في الورشة الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة، والدكتور ماهر النتشة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور محمد حنون نائب الرئيس للشؤون الإدارية وعاصم الحنبلي مدير دائرة الموارد البشرية والدكتور وفواز عقل رئيس نقابة العاملين.

وقدم الدكتور رئيس الجامعة عرضاً للتطور الأكاديمي الذي تمر به الجامعة والظروف التي تعرضت لها، كما تحدث عن الجهود التي تقوم بها إدارة الجامعة لتطوير الكادر التعليمي وإرسال البعثات للخارج.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها الجامعة في مجال البحث العلمي والتي مكنتها من الحصول على العديد من الجوائز العلمية وإلى نتائج التقييم التي خرجت بها اللجان التي زارت الجامعة لتقييم بعض الكليات.

وتحدث عن أهمية تزويد سوق العمل الفلسطيني والعربي بالمزيد من الخريجين المؤهلين الذين يلتحقون بسوق العمل، مشيراً إلى دور الجامعة في التخفيف من الأعباء المالية للمواطنين حيث استطاعت الجامعة استيعاب إعداد كبيرة من الطلبة الفلسطينيين والتوفير على عائلاتهم عبء إرسال أبنائهم للتعلم في الخارج.

وتحدث الدكتور ماهر النتشة نائب رئيس الجامعة للمدرسين الجدد عن الأنظمة الإدارية والأكاديمية في الجامعة والمعايير التي يتم بموجبها ترقية المدرسين وتغطية المؤتمرات العلمية والبحثية.

أما الدكتور محمد حنون نائب الرئيس للشؤون الإدارية فتحدث عن القوانين التي تهم كل موظف إداري أو أكاديمي في الجامعة.

وقال المدرس أيمن المصري، المدرس الجديد في قسم الصحافة، لقد حصلنا على معلومات مفيده خلال الورشة التي تميزت بالتشجيع على العمل والإبداع والانتماء للجامعة والتركيز على البحث العلمي والتعرف على المدرسين الجدد وأسرة الجامعة.