مدير الشين بيت يوفال ديسكن: المسؤولين الاسرائيليين تخلوا عن شمال اسرائيل

نشر بتاريخ: 25/08/2006 ( آخر تحديث: 25/08/2006 الساعة: 16:55 )
بيت لحم- معا- نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مدير جهاز الشين بيت يوفال ديسكين انتقاده اللاذع للطريقة التي أدارت بها الحكومة الإسرائيلية الحرب على لبنان, مشيرا إلى أن أنظمة الدولة "انهارت بشكل كلي" وأن المسؤولين الإسرائيليين "تخلوا عن شمال إسرائيل".

وأضاف ديسكين قائلا "علينا أن نقر بالإخفاقات الكثيرة التي وقعت, والتي يراها عامة الناس ويدركونها.

وذكرت الصحيفة أن ديسكين انضم للأصوات التي انتقدت في الفترة الأخيرة أداء الحكومة خلال الحرب, مؤكدا أنه يعتقد أن عليه كأحد أعضاء الحكومة الإسرائيلية أن يتحدث, إذ إن الوقت "لم يعد وقت التستر بل علينا أن نقول الحقيقة, فلا شك أن الشمال الإسرائيلي ترك يواجه مصيره لوحده ولا بد أن يقدم أحد ما تفسيرا لسبب ذلك وأن تحدد المسؤولية عن ذلك الوضع".

وفي الإطار ذاته, كتب ياكوف كاتس تعليقا في صحيفة يديعوت أحرونوت نقل في بدايته اعتراف اللواء موشي كابلينسكي نائب رئيس الأركان الإسرائيلي بأن الجيش ارتكب أخطاء في حربه على لبنان.

ونقل عنه قوله في هذا الإطار "لن نتستر على أخطائنا وسنقوم بكل ما في وسعنا لتصحيحها", مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يحتاج لتدريب مزيد من جنود الاحتياط وضمان حصولهم على معدات أفضل, أو على الأقل على نفس درجة جودة الأسلحة التي يستخدمها الجنود النظاميون.