الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاهل الاردني: القضية الفلسطينية جوهر الصراع في المنطقة

نشر بتاريخ: 26/08/2006 ( آخر تحديث: 26/08/2006 الساعة: 02:04 )
عمان -معا- قال العاهل الاردني الملك عبد الله ان ترك القضية الفلسطينية وهي محور الصراع في منطقة الشرق الاوسط دون حل سيؤدي الى نشوب صراعات جديدة.

وقال الملك عبد الله لدى لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان "جوهر الصراع في منطقة الشرق الاوسط كان وما زال القضية الفلسطينية" وانه ما لم يتم التركيز على ايجاد حل عادل لها فان المنطقة ستبقى عرضة للتوتر وعدم الاستقرار ونشوب صراعات جديده.

وأكد العاهل الاردني في بيان من الديوان الملكي "ضرورة اعتماد الحوار والتفاوض سبيلا للوصول الى تسوية للقضية الفلسطينية" مبينا أن "الخطوات الاحادية الجانب قد أثبتت عدم جدواها في ايجاد حل للصراع العربي الاسرائيلي."

وقال الملك عبد الله ان الاردن يدعم الحوار الفلسطيني الفلسطيني الذي يهدف لتقوية الجبهة الفلسطينية.

ويحضر عباس في عمان اجتماعات اللجنة المركزية لحركة فتح لبحث المشاركة في حكومة وحدة وطنية وبحث الاصلاح الداخلي للحركة.

وحث المشاركون في الاجتماعات التي تستمر يومين حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على توحيد الصفوف الفلسطينية في مواجهة اسرائيل.

وقال الملك عبد الله كذلك انه سيسعى لاعادة الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني الى طاولة المفاوضات واعادة احياء عملية السلام من خلال المباحثات مع الدول العربية والمجتمع الدولي.

ولدى لقائه وزيرة الخارجية اليونانية دورا باكوياني اكد الملك عبد الله على ضرورة بذل جهد دولي لضمان عدم تكرار الازمة التي تعرض لها لبنان وذلك من خلال حل قضايا النزاع الرئيسية في المنطقه.

وشدد في اللقاء على اهمية دعم الحكومة اللبنانية لمساعدتها على تجاوز تداعيات الحرب.