سلسلة لقاءات مجتمعية تنطلق في محافظة اريحا للتوعية حول مشروع ادارة النفايات الصلبة

نشر بتاريخ: 26/08/2006 ( آخر تحديث: 26/08/2006 الساعة: 18:42 )
اريحا -معا- انطلقت صباح اليوم سلسلة اللقاءات المجتمعية للتوعية حول مشروع ادارة النفايات الصلبة والتي ينظمها مجلس الخدمات المشتركة للتطوير في محافظة اريحا والاغوار بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) مع ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي والقطاعات الخدماتية والمواطنين للتوعية حول أهمية المشروع ومراحله ودور المشروع في الحفاظ على البيئة في منطقة الاغوار من خلال عملية جمع النفايات وتخزينها ونقلها بطرق علمية صحيحة.

وناقشت الفعاليات دور المؤسسات المجتمعية والمواطنين في انجاح المشروع بمختلف مراحله، حيث عقد صباح اليوم السبت لقاء في جمعية النباتات الطبية والزراعة العضوية وتحدث خلاله كل من هيروشي أبي رئيس طاقم خبراء جايكا ومجدي الشوملي مستشار العلاقات العامة، بحضور إدارة الجمعية وحشد من المزارعين وأعضاء الجمعية حول مراحل المشروع المختلفة ودور مجلس الخدمات المشتركة .

كما عقد لقاء آخر في قاعة نادي هلال اريحا مساء السبت تم خلاله الحديث عن فكرة المشروع ومراحله، وذلك بحضور عدد من اعضاء مجلس ادارة النادي ومنسقي النشاطات، وعدد من اعضاء النادي.

وفي السياق ذاته عقد اجتماع في قاعة مقر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في مدينة اريحا لقاء ثنائياً ضم طاقم الخبراء من جايكا ومدير مخيمات اريحا عصام اديب، ومدير اللجنة الشعبية في مخيم عقبة جبر عماد عبدالعزيز تم خلاله التباحث في آليات التعاون في مجال مشروع النفايات الصلبة وللتنسيق لعقد لقاءات مجتمعية مع سكان مخيمات اريحا حول هذا الموضوع.

يذكر ان سلسلة اللقاءات المجتمعية تشمل عقد 24 لقاء على مدار شهرين في مختلف مناطق محافظة اريحا والاغوار .

كما ان مجلس الخدمات المشترك قد تأسس في اريحا والاغوار ويضم في عضويته 17 مجلساً بلدي ومحلياً وقرويا في الاغوار وسيبدأ بتقديم خدمة جمع النفايات اعتباراً من مطلع العام القادم ..