الجمعة: 19/08/2022

د.حنين يصف المقالة التي كشفت عنها صحيفة "كل العرب" بالعنصرية التحريضية

نشر بتاريخ: 27/08/2006 ( آخر تحديث: 27/08/2006 الساعة: 00:06 )
بيت لحم -معا- كشفت صحيفة كل العرب الأسبوعية، في عددها الأخير، امس عن نشر مقالة تنضح بالعنصرية ضد العرب في الصحيفة الدينية المتشددة "عولام هحسيدوت" وتضمنت هذه المقالة عددا من النصوص الدينية التي تشرعن العداء للعرب.

كما وتضمنت المقالة أوصاف في قمة الانحطاط بحق العرب ومنها وصف المسلمين بالوحوش والمسيحيون بالخنازير والعرب بالأمة المنحطة، المتلذذين بقتل الآخرين، و"هم أقسى من النازيين ونبينا تنبأ بولادة نبيهم الكاذب".

وطلب معد التقرير في صحيفة "كل العرب"، الصحفي حسام حرب، تعقيبا من عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، د.دوف حنين، والذي أشار الى خطورة هذه المقولة، مؤكدا بأنها عدوانية وتحريضية ضد المواطنين العرب وتعهد بالعمل على ادراجها على جدول أعمال الكنيست.

و قال د.دوف حنين "هنا لا مجال للتأتأة أو التبرير: على كل يهودي ومن منطلق انسانيته أولا أن يخجل من قراءة هذا المقال العنصري، المليء بالتحريض ضد العرب والذي ينحط الى مستوى المخالفة الجنائية التي تستحق الملاحقة القضائية ويمنع منعا باتا المرور عليه مر الكرام".

واضاف " الحقيقة بأن هذا المقال قد نشر في مجلة هامشية لا تقلل من خطورته، فنمو النباتات السامة في الهامش وغض النظر عنها قد يشكل لها فرصة للتفشي كالسرطان في المجتمع كله، ومن هنا تنبع الخطورة. هنالك طريقة واحدة للتعامل مع هذه النباتات: قطع دابرها فورا ودون تهاون، خاصة وأن هذا هو موسم انتشارها، في أعقاب صدمة الهزيمة في العدوان على لبنان، وما يعنيه هذا من اثارة للنزعات الفاشية في المجتمع الاسرائيلي".