الجمعة: 30/09/2022

استشهاد ناشطين من حماس واصابة خمسة مواطنيين بينهم صحافيان في قصف اسرائيلي بغزة

نشر بتاريخ: 27/08/2006 ( آخر تحديث: 27/08/2006 الساعة: 00:35 )
غزة- معا- استشهد ناشطان من حركة المقاومة الاسلامية حماس في مدينة غزة جراء قصف اسرائيلي نفذته الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر اليوم.

وقالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية إن القوات الإسرائيلية توغلت مسافة مائتي متر في منطقة معبر المنطار، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وسط إطلاق نيران الرشاشات الثقيلة، فيما أطلقت الطائرات المروحية ثلاثة صواريخ على الأقل باتجاه المنطقة.

وأفادت المصادر أن وليد الحرازين ( 24عاماً) استشهد جراء إطلاق قذيفة دبابة إسرائيلية باتجاه المكان الذي يتواجد به، ما أدى الى إصابته إصابة مباشرة في الصدر، دون ان تتمكن اطقم الاسعاف من الوصول اليه, حيث بقي ينزف حتى فارق الحياة.

واوضحت المصادر الطبية أن جثمان الشهيد الحرازين نقل في وقت لاحق الى المستشفى, بسبب منع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليه, أكثر من ساعة.

كما استشهد طارق أحمد حلس ( 21 عاما) من كتائب القسام, عندما أطلقت مروحية اسرائيلية صاروخاً نحوه في منطقة الاجتياح, حيث كان يتصدى لقوات الاحتلال.

وكان خمسة مواطنين بينهم مصور وكالة "رويترز" للانباء فضل شناعة وصحافي يعمل في وكالة انباء محلية تعمل مع قناتي "ابو ظبي" و"العالم" قد اصيبوا بجروح خطيرة نتيجة قصف الطائرات الاسرائيلية للسيارة التابعة للوكالة شرق غزة.

وافاد مراسل وكالة "معا" الاخبارية ان سيارات الاسعاف نقلت المصابين الى المستشفى, مشيراً الى ان القصف استهدف سيارة جيب تابعة لوكالة "رويترز" للانباء.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية تاكيدها اصابة مواطنة وطفلتها شرق غزة جراء القصف الإسرائيلي لتلك المنطقة.

وأفادت مصادر طبية أن المواطنة وطفلتها اصيبتا بعد إطلاق صاروخ من طائرة مروحية إسرائيلية بالقرب من مسجد فتحي الشقاقي في منطقة الشجاعية.

وكانت مصادر امنية فلسطينية قالت في وقت سابق ان قوات من الاحتلال تنفذ عمليات عسكرية شرق مدينة غزة وتحديداً في محيط معبر كارني حيث تشهد تلك المنطقة حركة نشطة لتلك القوات.

وبحسب المصادر الامنية الفلسطينية فان تلك المنطقة تشهد اصوات انفجارات من وقت لاخر دون معرفة اسبابها, الا ان المصادر رجحت ان تكون القوات الاسرائيلية تقوم بعمليات تفجير لعبوات فلسطينية مزروعة هناك.

من جهتها قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" على موقعها الالكتروني نقلا عن مصادر في الجيش الاسرائيلي ان قواته تنفذ عمليات عسكرية في محيط معبر "كارني" دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

وحول قصف سيارة الصحافة التابعة لوكالة "رويترز" قال متحدث عسكري اسرائيلي ان السيارة كانت تتحرك بشكل مريب في مناطق تتطلق عادة منها صواريخ القسام حسب ادعائه.