الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركة مدير مركز التعليم المستمر للجامعة المفتوحة في ملتقى الإستشارات والتدريب بالقاهرة

نشر بتاريخ: 27/08/2006 ( آخر تحديث: 27/08/2006 الساعة: 11:43 )
رام الله -معا- شارك إحسان مصطفى مدير مركز التعليم المستمر في جامعة القدس المفتوحة بملتقى التدريب والإستشارات والذي عقد في الفاهرة خلال الاسبوع الماضي وبإشراف المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية.

وتحدث مصطفى عن التدريب في فلسطين عامة وفي جامعة القدس المفتوحة خاصة من خلال أعمال ونشاطات مركز التعليم المستمر في الجامعه والذي يؤدي نشاطه في كل أنحاء فلسطين، والمعوقات التي يواجهها التدريب في فلسطين، مقدما فكرة جيدة عن جامعة القدس المفتوحة ودورها في تبني التعليم عن بعد.

وغطى الملتقى مواضيع عديدة مثل: دور الاستشارات في تطوير الاداء المؤسسي لمنظمات التنمية الادارية, تحديد الاحتياجات التدريبية للمسار الوظيفي, نموذج مقترح لتكلفة وعائد التدريب بالقطاع الحكومي, تقييم التدريب الاداري بالقطاع الحكومي.

أما الجديد في الملتقى فكان حول دور الاستشارات في تطوير الاداء المؤسسي بحيث غطت الاوراق المقدمة مفهوم واطار الخدمة الاستشارية ومزايا الاعتماد على خبراء التدريب والتطوير الداخليين, ودور المكاتب والمؤسسات الاستشارية الخارجية ومنهجية تقدديم الخدمات الاستشارية وانواع الاستشارات المالية والضرائبية والادارية والعلمية والفنية وغيرها.

هذا إضافة على بعض المواضيع الجديدة الخاصة بعملية التدريب اللازمة لأي مؤسسة وتبيان دور التدريب كإستثمار في المجال البشري ودوره المهم في مجال تنمية وتطوير الموارد البشرية .

وقد إحتوى الملتقى على العديد من الاوراق والمواضيع الخاصة عن التدريب والاستشارات ودورهما في عملية التنمية الادارية في المجتمعات العربية.