الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيكتي" تنظم ورشة حول مؤتمر تكنولوجي يعقد في بيروت الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 18:12 )
رام الله -معا- عقدت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي) في مقرها في البيرة ورشة عمل حول مؤتمر “ArabNet2011”، والذي سيعقد في بيروت في الفترة من 22 الى 25 آذار المقبل.

وهدفت الورشة الى تعريف المشاركين بـ "ArabNet" وحثهم وتحضيرهم للمشاركة فيها.

وافتتح المهندس حسن عمر مدير الحاضنة، الورشة التي شارك فيها العديد من الرياديين في التكنولوجيا وأصحاب المشاريع، بتقديم نبذه عن "بيكتي" والمشاريع التي تنفذها وتحتضنها. ثم قدّم عرضاً حول مؤتمر ""ArabNet والمسابقة بشقيها والتي تشمل عرض الأفكار التكنولوجية والمشاريع الناشئة، كذلك الفعاليات التي تنظمها بيكتي لتحضير المشاركين. كما تطرق عمر الى المهارات والأدوات اللازمة للريادي لعرض فكرة مشروعه أو شركته الناشئة سواء للمستثمرين أو للجان التحكيم في المسابقات. تلاه تدريباً عملياً تمّ فيه مناقشة بعض المشاريع من قبل المشاركين والمحاور الرئيسية التي يجب التركيز عليها في المشروع الناجح كتوفر فكره تكنولوجيه رياديه ابداعية قابلة للتنفيذ والتسويق، فريق العمل، دراسة السوق والتسويق والمنافسين، الأمور المالية من تكاليف وأرباح وغيرها.

ولفت المهندس عمر الى مشاركة فلسطين الناجحة بالعديد من المشاريع في مسابقة ArabNet2010 حيث كان مشروع "iarsheef" المحتضن في بيكتي أحد المشاريع الفائزة في المسابقة على مستوى كافة الدول المشاركة.

وشكر ليث قسيس المدير التنفيذي لبيكتي، ArabNet على تنظيم هذا المؤتمر والمسابقة وللسنة الثانية على التوالي لأهميتها في إثراء المحتوى الرقمي العربي وتوفير الفرصة للمشاركين من كافة الدول للتعارف والتواصل بهدف تحسين وتطوير وتسويق مشاريعهم الريادية، ودعا كافة الرياديين للمشاركة والتواصل مع بيكتي لمساعدتهم.