الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تعلن عن تشكيل ثاني مجلس بلدي أطفال لأبناء المدينة

نشر بتاريخ: 27/08/2006 ( آخر تحديث: 27/08/2006 الساعة: 13:17 )
خانيونس- معا- أعلنت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة أنها إنتهت من عملية تشكيل وتسمية أعضاء مجلس بلدي للأطفال في المدينة بناءً على نتائج الإنتخابات الأخيرة التي خاضها عشرات الطلبة المشاركين في فعاليات المجلس منذ قرابة العام .

وأكد الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس خلال حديث للصحافيين أن العملية الإنتخابية التي شارك بها الأطفال سارت بكل هدوء ونزاهة وشفافية حيث أثبت الطلبة قدرتهم الفائقة على ممارسة الإنتخابات بشكل ديمقراطي وسليم فضلاً عن إحترام نتائج العملية الإنتخابية بمجملها والتي شهدت تنافس شديد بين المرشحين والمتنافسين على مقاعد المجلس البلدي الثمانية.

وعبر أبو شمالة عن مدى إعجابه الشديد بديمقراطية ونزاهة الأطفال في إنتخابات المجلس، مشيراً إلى أن الشعارات الإنتخابية نقلت همومهم وأحلامهم وأفكارهم المستقبلية لواقع مدينتهم لتسخيرها في خدمة برامج الطفولة، لافتاً أن وعي الأطفال بحقوقهم أثر كثيراً على تحديد إحتياجاتهم من المحيط الخارجي وفق الجدول الزمني لتنفيذ برامج المجلس البلدي.

وشدد أبو شمالة على أن البلدية دائمة السعي نحو تطوير خدماتها المقدمة للمواطنين، حيث خاضت تجارب عديدة لذلك في المجال الثقافي والرياضي والمجتمعي لخدمة قطاعات الشباب والمرأة والطفل وغيرها من شرائح المدينة، مبدياً إستعداد البلدية الكبير للتواصل مع المسؤولين وفتح قنوات مشتركة من التعاون البناء بما يعود بالفائدة على أطفال المجلس وأقرانهم ومن يمثلونهم في المدينة .

ومن جانبه أكد المهندس محمد زكريا الأغا مدير البلدية على أهمية بذل قصارى الجهود للعمل على إنجاح المجلس البلدي ومهامه المختلفة ضمن مساعيها الحثيثة لإعطاؤهم كامل حقوقهم المعنوية والوقوف بجانبهم ودعم وأفكارهم ومشاريعهم والنهوض بها لاسيما ونحن مقبلون على موسم دراسي جديد.

وبدوره أوضح سامي حجازي المشرف العام على فعاليات المجلس أسماء الفائزين في الإنتخابات وهم: سليمان يعقوب الفرا رئيس المجلس, بيداء معمر نائبا, دانا العثامنة أمين السر حسام علي أمين الصندوق, هبة حماد اللجنة الثقافية والفنية, سلوى طباسي رئيس اللجنة الصحية والبيئية, محمد جحجوح العلاقات العامة والإعلام, ومحمد مسعود الرياضية والفنية.

وأشاد حجازي بدور مؤسسة اليونيسف الراعي لعمل المجلس ودعمهم لمشاريعهم وبرامجهم التعليمية والثقافية والترفيهية .