الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية بغزة تعلن عن بدء التحضيرات لعقد المؤتمر الدولي الهندسي الثاني

نشر بتاريخ: 27/08/2006 ( آخر تحديث: 27/08/2006 الساعة: 13:21 )
غزة- معا- أعلنت كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية بغزة عن اعتزامها تنظيم المؤتمر الدولي الهندسي الثاني بعنوان "الإعمار والتنمية", ومن المقرر انعقاده في شهر حزيران 2007.

وصرح الدكتور يوسف المنسي عميد كلية الهندسة ورئيس المؤتمر أن استعداد الكلية لعقد المؤتمر يأتي مساهمة منها في تحقيق أعمال تطوير وإعادة إعمار قطاع غزة.

وأفاد الدكتور المنسي أن المؤتمر سيتناول المحاور الرئيسة ذات الصلة الوثيقة بالإعمار والتنمية من الناحيتين الأكاديمية والبحثية, كما سيسلط الضوء على المشاكل الأساسية التي تواجه القطاع في المرحلة الراهنة من الناحية الهندسية.

وذكر الدكتور المنسي أن المؤتمر يشتمل على عدة محاور, وهي: إدارة المشاريع الهندسية, وكيفية التعامل مع مخلفات البناء, وإدارة المياه والمياه العادمة, والطرق والمواصلات, والتخطيط العمراني والإقليمي, والحفاظ على الموروث المعماري, إضافة إلى محاور أخرى مثل: العمارة المعاصرة بين النظرية والتطبيق, والتنمية المستدامة, والتلوث البيئي, والتعليم الهندسي, وتنمية الموارد, ومستجدات تكنولوجيا المعلومات.

من ناحيته أوضح الدكتور فهد رباح نائب عميد كلية الهندسة, ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أنه سيشارك في المؤتمر العديد من الباحثين من دول مختلفة من العالم.

ودعا رباح الوزارات والمؤسسات والجهات المعنية للمشاركة في أعمال المؤتمر, منوها إلى أن الكلية ستشرع في استقبال ملخصات الأوراق منذ لحظة الإعلان عن اعتزامها تنظيم المؤتمر وحتى الخامس عشر من شهر أكتوبر من العام الجاري.