الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الصحفية تدعو لتقديم قادة الجيش الاسرائيلي لمحاكمات دولية لارتكابهم جرائم بحق الصحفيين

نشر بتاريخ: 27/08/2006 ( آخر تحديث: 27/08/2006 الساعة: 18:03 )
غزة -معا- دعت الشبيبة الصحفية في فلسطين، اليوم إلى تقديم قادة جيش الحرب الإسرائيلي إلى محاكمات دولية بناء على ما ارتكبوه من جرائم بحق الانسانية وخاصة عمليات القتل المتعمدة بحق الصحفيين الفلسطينيين والعرب والأجانب العاملين في الأرض الفلسطينية .

وأعتبرت الشبيبة في بيان وصل "معا" نسخة منه أن استهداف الصحفيين فضل شناعة، وصباح حميدة صفعة ادانة بوجه قادة أركان جيش الحرب الذين لايكفون عن الادعاء بنظافة أيادي جيشهم، مؤكدة على عدم استغرابها من هذا الاستهداف لأنه يأتي كتعبير عن مسلكية ومنهجية قتل منظم يتبعه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في البيان الذي اصدرته عقب استهداف الطائرات الحربية الاسرائيلية السيارة التي كان يستقلها الصحفيين اثناء تغطيتهما لتوغل قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق مدينة غزة مساء أمس :"مرة اخرى يؤكد جيش الحرب والعدوان الإسرائيلي بالدليل القاطع تجرده من السمات الأخلاقية المفترض توفرها في جيش تسيره حكومة تدعي ليلا نهارا وتتشدق بمصطلحات الديمقراطية "

واضاف البيان :"أن جيش يمتلك تقنية القتل والدمار من بعيد, لكنه يوجه أسلحته على رسل الحقائق العاملين على بيان وقائع عدوانه اليومي بالصورة الشاهدة على جرائمه الهمجية".

ودعت الشبيبة إلى تكاتف جهود المنظمات الصحفية الدولية والعربية لفضح الطبيعة العدوانية لجيش الحرب والحكومة الإسرائيلية، مؤكدة على عدم اكتفائها بادانة هذا العدوان.

ودعت الشبيبة في بيانها الصحفيين الفلسطينيين والعرب وكل العاملين على الأرض الفلسطينية إلى العمل الجاد على كشف وتوثيق وقائع العدوان الإسرائيلي لتقديمه كوثيقة ادانة ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مجددة ثقتها بكل الصحفيين، وموجهة التحية والتقدير للصحفيين الجريحين فضل شناعة وصباح حميدة .