الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنتهاء المرحلة الأولى من إعداد الهياكل المعدنية لورش العمل في "روابي"

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 10:41 )
رام الله -معا- أنهت شركة حيمور هنغرز للحديد إعداد المرحلة الأولى من الهياكل المعدنية الخارجية التي ستستخدم كورش عمل في مدينة روابي، المدينة الفلسطينية النموذجية الأولى.

وكانت شركة حيمور هنغرز والشركة الهندسية المعمارية للتنمية والتطوير (AEG)، ومؤسسة طارق المصري للصناعة، وشركة بيتي للإستثمار العقاري المطورة لمدينة روابي قد وقعت في تموز من العام الماضي إتفاقية لتصميم وبناء الهياكل المعدنية الخارجية التي من المفترض أن تستخدم كورش عمل في مدينة روابي.

وحسب الإتفاقية المبرمة، فقد قامت الشركة الهندسية المعمارية للتنمية والتطوير (AEG)، ومقرها بيت لحم بإعداد التصاميم الهندسية لورش عمل المدينة الجديدة والتي شملت عدة مخططات، معمارية وإنشائية وكهربائية وميكانيكية.

من جانبها، عملت شركة حيمور والتي تتخذ أيضا من مدينة بيت لحم مقراَ لها على بناء الهيكل المعدني الخارجي للورش، حيث التزمت بكافة العمليات والتجهيزات لتنفيذ الأشغال وإكمالها وصيانتها، كما أوكلت مهمة توريد الحديد والفولاذ والمواد اللازمة لبناء الهيكل المعدني لشركة الجعبة لمواد البناء وحديد الحدادين من بيت لحم، في حين قامت مؤسسة طارق المصري بتوريد الونشات وصوامع تخزين المياه للمشروع.

وقد أشار نجيب ناصر مدير عام الشركة الهندسية والمعمارية للتنمية والتطوير (AEG)، أن الأعمال في مشروع روابي ستفتح آفاقاً واسعة أمام شركات الإستشارات والتصميم، وكذلك أمام المصانع الفلسطينية لتتنافس وتقدم أفضل ما لديها، كذلك فإن العمل في هذا المشروع الكبير سيوفر الفرص اللازمة لبناء خبرات جديدة وتنمية وتطوير قدرات ومهارات للعاملين الفلسطينيين لم تكن ممكنة من قبل.

ودعا خالد الحيمور، مدير عام شركة الحيمور هنغرز، إلى تشجيع الشركات العاملة في المشروع وغيرها من الشركات الفلسطينية للتعاون فيما بينها والمساهمة في تطوير الإقتصاد المحلي وجلب الإستثمارات الخارجية وخاصة العربية منها لدعم الإقتصاد الوطني، "خاصة وأن مجتمعنا الفلسطيني وبالرغم من شح الموارد والإمكانيات أثبت أنه قادر على التطور والتقدم، كما أن الإقتصادي والمقاول الفلسطيني قد أثبتا جدارتهما رغم التحديات والمعوقات الموجودة".

وعبر الحيمور عن فخر شركته بالمساهمة في تشييد مثل هذا المشروع، الذي سيساهم في تعجيل حركة دوران الإقتصاد الوطني وتخفيض نسبة البطالة بزيادة فرص العمل المتاحة.

بدوره، ثمَن مصعب الجعبة مدير عام شركة الجعبة لمواد البناء إشتراط شركة بيتي على جميع الشركات الموقعة على الإتفاقيات معها عدم إستخدام أو توظيف، أية بضائع أو خدمات أو مواد منتجة أو صادرة من المستوطنات الإسرائيلية لتحقيق أي هدف من أهداف الإتفاقيات، داعياً الشركات الفلسطينية إلى العمل في هذا الإتجاه في أية تعاقدات مستقبلية.

وحول التعاون بين الشركات الفلسطينية لإنجاز الأعمال في مشروع مدينة روابي، أكد طارق المصري مدير عام مؤسسة طارق المصري للصناعة ومقرها الخليل، على أهمية وضرورة مثل هذا التعاون الذي أدى الى إنطلاقة جديدة للإقتصاد الفلسطيني بعد سنوات من التراجع الملموس، وشدد المصري على وجود الكفاءات والخبرات الفلسطينية، القادرة على الإنتاج مما يمكنا الإستغناء عن المدخلات الأجنبية المستوردة، "فلدينا ما يضاهي جودة المستورد".