الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جبع تفتتح مدرسة نموذجية ومركز صحي في البلدة بتمويل من سلطنة عمان

نشر بتاريخ: 28/08/2006 ( آخر تحديث: 28/08/2006 الساعة: 13:55 )
جنين- معا- افتتح المجلس البلدي لبلدة جبع قضاء جنين في حفل رسمي في البلدة مدرسة مسقط الثانوية ومركز مسقط الصحي برعاية الرئيس أبو مازن وبتمويل من سلطنة عمان وبحضور محافظ جنين قدوره موسى ووفد من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية في فلسطين ورؤساء الهيئات والمجالس المحلية ومديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة وممثلي الدوائر الحكومية وممثلي المؤسسات والفعاليات.

ووجه رئيس المجلس البلدي لبلدة جبع زياد علاونة الشكر للسلطان قابوس بن سعيد وحكومة سلطنة عمان وشعبها على دعم الشعب الفلسطيني وتضامنهم معهم وتنفيذهم لمشروع بناء المدرسة والمركز الصحي .

وأوضح علاونة أن المدرسة والمركز سيخففان من معاناة أهالي البلدة والبلدات القريبة منها, داعيا إلى استمرار الدعم المتواصل لمعاناتها من نقص كبير في مجالات البنية التحتية.

وأكد ممثل مديرة التربية والتعليم في قباطية على أن التربية تسعى جاهدة لحل كافة مشاكل التعليم في فلسطين وتوفير الأبنية المدرسية رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني .

وقال محافظ جنين قدورة موسى في كلمة الرئيس أبو مازن أن بلدة جبع التي قدمت الكثير من التضحيات في مسيرة الشعب الفلسطيني النضالي بحاجة الى المزيد من الدعم والمشاريع التي حرمت منها بسبب الاحتلال الإسرائيلي والتي دمرت البنية التحتية تدميرا شبه كامل.

كما أشاد موسى بمواقف سلطنة عمان حكومة وشعبا ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني, معتبرا انجاز المشروع رسالة دعم ووفاء من الشعب العماني إلى الشعب الفلسطيني

وشدد نائب مدير الصحة في جنين الدكتور محمد عابد على أهمية توفير المراكز الصحية في الريف الفلسطيني للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة.

وأوضح يونس سميرين ممثل الهيئة العمانية للأعمال الخيرية في كلمة له على أن الهيئة جاهزة وعلى أتم الاستعداد وحريصة أيضا على دعم وتقديم مشاريع حيوية وخدماتية في فلسطين ومساعدة الجمعيات والبلديات والمجالس القروية في مجالات البنية التحتية والمراكز الصحية.

كما أكد سميرين على أن سلطنة عمان ماضية في طريق النهضة والبناء والتنمية المرفوعة من قبل السلطان قابوس, مؤكدا على أهمية المشروع في البلدة لسد حاجات المواطنين في البلدة.

ومن الجدير بالذكر أن المنحة التي قدمها السلطان قابوس بن سعيد تبلغ مليون و100ألف دولار أطلق على اسم المشروع اسم العاصمة مسقط.