الإثنين: 22/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية تنهي استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 28/08/2006 ( آخر تحديث: 28/08/2006 الساعة: 14:30 )
غزة- معا- أنهت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة استعداداتها لافتتاح عامها الدراسي الجديد في ظل تحديثات وتطويرات شهدتها الكلية بكافة مرافقها الإدارية والأكاديمية إضافة لتعزيز علاقاتها مع المجتمع المحلي وعقد العديد من اتفاقيات التعاون مع جامعات ومعاهد عربية ودولية.

وأوضح الدكتور يحيى السراج عميد الكلية أن الكلية فتحت أبوابها لالتحاق الآلاف من خريجي الثانوية العامة في مختلف الاختصاصات التي تقدمها ضمن ثمانية أقسام حيث شهدت إقبالا متميزا ولا زالت حتى هذه اللحظة.

وأضاف السراج أن هذا العام الأكاديمي المنصرم شهد العديد من الأحداث المتميزة والهامة على مستوى الكلية حيث قدمنا خلال العام الماضي عشرين اختصاصا في عدة أقسام مثل المهن الصحية والمهن الهندسية وتكنولوجيا المعلومات وعلوم تأهيل المعاقين والدراسات الإنسانية والعلوم التربوية وغيرها، مشيرا إلى بعض الاختصاصات الجديدة التي جرى افتتاحها لهذا العام مثل هندسة الكترونيات السيارات واختصاص علاج النطق ومشاكل الكلام وهما من نوعهما في القطاع، إضافة لدبلوم الخدمة الاجتماعية، ودبلوم التربية الرياضية.

وتطرق السراج إلى العديد من المؤتمرات والمهرجانات العلمية التي نظمتها الكلية خلال العام المنصرم وأضاف قائلا "نظمنا العديد من الأنشطة المركزية بمشاركة المؤسسات المحلية والرسمية ومنها الملتقى الإبداعي الأول للمعاقين، ومعرض تربية الطفل السادس الذي نظم برعاية دولة رئيس الوزراء الفلسطيني، وحفل تخريج الفوج السابع إضافة للعديد من الندوات وورش العمل والأيام الدراسية في المجالات المختلفة والتي نظمت على مدار العام.

وأشار السراج إلى توطيد علاقة الكلية بالمجتمع المحلي والخارجي سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات حيث استقبلت الكلية عدد من الوفود الزائرة سواء العربية أو الأجنبية، وقامت بالتعاون مع عدد من الجامعات والكليات العربية والأجنبية.

وشدد السراج على اهتمام الكلية المتزايد بتوفير الأجواء المناسبة للطلبة على كافة المستويات سواء من حيث التجهيزات أو من حيث القاعات والمختبرات التخصصية إضافة للساحات والملاعب الملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة.

وأضاف السراج" قدمنا العديد من التحديثات التي تخدم الطالب ومن ذلك خدمة البريد الالكتروني المجاني لكل طالب وطالبة، وهو بريد يستطيع الطالب الاستمرار في استخدامه حتى بعد التخرج لاستمرار التواصل معه"، كما انه تم توفير خدمة تقديم الدرجات ونتائج الامتحانات عبر الرسائل القصيرة SMS فور صدورها، كما عملت الكلية على تطوير موقعها الالكتروني على الانترنت بلغتيه العربية والانجليزية وفق احدث البرمجيات الخاصة بهذا المجال.

واشار السراج الى انه تم توفير مختبرات للتدريب يمكن ارتيادها بشكل حر في أوقات الفراغ لزيادة الكفاءة والارتقاء بالمستوى المهني والتقني، كما تم الاستعانة بالتجهيزات المتطورة من أجهزة سمعية وبصرية ووسائل عرض حديثة، وكانت الكلية قد أتاحت للطالب تسجيل مساقاته التعليمية عبر شبكة الانترنت من أي مكان يتواجد فيه ويستطيع الحصول على الخطط الدراسية ونتائج الامتحانات من نفس المكان، كما يتمتع كل طالب بإمكانية التواصل مع مدرسه وطرح مشاكله وتساؤلاته عبر الشبكة الالكترونية.