الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعتقال قائد كتائب الاقصى في أريحا خلال عملية عسكرية بمخيم عقبة جبر

نشر بتاريخ: 28/08/2006 ( آخر تحديث: 28/08/2006 الساعة: 14:25 )
اريحا- طولكرم- معا- اقتحمت قوة اسرائيلية كبيرة اليوم ظهر اليوم الاثنين مخيم عقبة جبر جنوب اريحا, واعتقلت قائد كتائب شهداء الاقصى- الجناح العسكري لحركة فتح في محافظة اريحا.

وأفاد مراسلنا ان أكثر من 13 الية عسكرية اقتحمت المخيم, وحاصرت منزل برهان القب ( 31 عاما) الواقع بجوار اكاديمية الامن الوقائي في المخيم، قبل ان تداهمه وتعتقل صاحبه وتقتاده الى جهة مجهولة.

كما شهد المخيم مواجهات بين السكان وقوات الاحتلال التي اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي على المواطنين، ما ادى الى اصابة احد الشبان برصاصتين مطاطيتين في قدمه، ويدعى عامر صالح شلون ( 25 عاما)، نقل على اثرها الى مستشفى اريحا الحكومي، ووصفت حالته بالطفيفة.

ويعمل القب وهو من سكان بلدة دير الغصون شمال طولكرم، ضابطاً في الاستخبارات العسكرية, ويسكن منذ عدة سنوات في اريحا, ونجا من عدة محاولات لاعتقاله.

من جانبها استنكرت كائب شهداء الاقصى في طولكرم قيام جيش الاحتلال الاسرائيلي باعتقال برهان القب احد قادتها وقائد الكتائب في منطقة اريحا.

وأشادت الكتائب في اتصال هاتفي مع مراسلنا في طولكرم بمكانة القب الذي وصفته بانه من الرجال الاحرار.

وتعهدت الكتائب ان تمضي على طريق الشهداء والاسرى والقادة العظام, مضيفة ان عمليات الاغتيال والاعتقال والدمار لن تثنيها عن الاستمرار في طريقها حتى نيل الحرية.

من جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الاثنين مواطنا من قرية العوجا شمال اريحا اثناء مروره على حاجز عسكري قرب القرية.

وأكد مراسلنا أن قوات الاحتلال تعمدت منذ ساعات الصباح الباكر اعاقة حركة السير على الحاجز ما ادى الى اكتظاظ في حركة السيارات الداخلة او الخارجة الى محافظة اريحا عبر المدخل الشمالي.