الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى يشتكون من تصعيد الاحتلال للاجراءات التعسفية اثناء زيارة ابنائهم

نشر بتاريخ: 28/08/2006 ( آخر تحديث: 28/08/2006 الساعة: 16:03 )
غزة- معا- اشتكى أهالي الأسرى من تصعيد الاحتلال الاسرائيلي للاجراءات التعسفية التي ينتهجها ضدهم أثناء قيامهم بزيارة ابنائهم في سجونه.

وطالب ذوو الأسرى خلال اعتصامهم الأسبوعي أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة اليوم كافة دول العالم التدخل لرفع الظلم عنهم وتحقيق الافراج عن ذويهم .

ومن جانبها اشتكت زوجة الأسير صلاح الأسطل المحكوم بالسجن مدة 9 سنوات في سجن نفحة من مطالبة قوات الاحتلال من أمهات وبنات وزوجات الأسرى من رفع الحجاب للسماح لهن بالزيارة, معتبرة ذلك بالسياسة الجديدة التي تهدف امتهان كرامة ذوي الأسرى والاجراء التصعيدي لزيادة معاناتهم.

وقالت زوجة الأسير الأسطل أنها ومن معها رفضن طلب الاحتلال الاسرائيلي عبر الصليب الأحمر رفع الحجاب للسماح بالزيارة التي كانت مقررة يوم الأربعاء الماضي مما اضطرهن الى العودة دون القيام بالزيارة .

وصب أحد المتضامنين مع الأسير سمير القنطار جم غضبه على مدير الصليب الأحمر بغزة, متهما اياه بالقصور في عمله لعدم قيامه بدور الوسيط بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي من أجل تخفيف معاناة الأسرى وذويهم.

وبدوره عبر نجل الأسير سالم حسن أبو شاب المحكوم في سجن نفحة مدى الحياة عن استياءه الشديد من الصمت الدولي على ما يجري من الممارسات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين, مستنكرا منع الاحتلال الاسرائيلي من حرمان آباء و أبناء و أخوة الأسرى من الزيارة دون وجود الأسباب المقنعة لذلك.

وتمنى والد الأسير حازم فاروق حسنين وهو أحد المغتربين حيث قدم من مصر الحصول على بطاقة هوية هو وزوجته لعلهم يتمكنوا من زيارة نجلهم في سجن نفحة الاسرائيلي.