السبت: 13/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو احمد لـمعا: تكتيك ورّد المقاومة على العدوان اختلف عن السابق

نشر بتاريخ: 28/02/2011 ( آخر تحديث: 28/02/2011 الساعة: 16:14 )
غزة- معا- أكد أبو احمد الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الاثنين ان تكتيك ورد المقاومة على أي عدوان إسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة قد اختلف عن السابق.

وقال أبو احمد في حديث لـ"معا": إن الاختلاف هذا جاء نتيجة الظروف الصعبة التي مر بها شعبنا والحرب الأخيرة ولتجنب الشعب من أي عدوان آخر، مؤكدا في نفس الوقت جاهزية المقاومة للرد على أي تصعيد إسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني".

وأضاف أن المقاومة تتصدي للتوغلات ولأي عدوان إسرائيلي ولكن ضمن تكتيك معين".

وعن غياب العمليات الاستشهادية داخل إسرائيل أكد الناطق باسم السرايا أنها تضررت نتيجة الملاحقة والتنسيق الأمني مع الاحتلال.

وعن التهدئة وسقوط النظام المصري السابق قال أبو احمد: "إن النظام المصري لم يكن له دور ايجابي بالقضية الفلسطينية بل كان دوره سلبيا ولن يؤثر كثيرا على موضوع التهدئة.

وفي معرض سؤال عن امتلاك المقاومة صواريخ تصل لقلب إسرائيل أضاف أبو احمد قائلا: "نمتلك جنودا مقدمون على الشهادة، والاحتلال يحاول تضخيم قدرات المقاومة".

يشار الى ان القطاع يشهد تصعيدا اسرائيليا منذ ايام ما تسبب بوقوع عدد من الشهداء والجرحى بدواعي اطلاق الصواريخ على البلدات والمواقع الاسرائيلية المحاذية لغزة.