السبت: 20/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية جنوب نابلس تعقد سلسلة ورشات عمل حول الوسائل التعليمية

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 10:18 )
نابلس- معا- انطلاقا من أهمية الوسائل التعليمية في تعزيز الإدراك الحسي لدى الطلبة ودورها في عملية التعلم وتقصير مدتها، تم عقد ورشة عمل نوعية أمس الأحد في مركز التدريب التابع لمديرية التربية والتعليم- جنوب نابلس حول موضوع إنتاج وتصميم وسائل تعليمية تخص مبحث الجغرافيا.

وقد تم في الورشة رسم خرائط ذات ميز مكاني عال على الجدران واللوحات الالكرتونية, كما تم صناعة مجسّمات حول ظواهر جغرافية مثل دورة حياة النهر, الطيات, الانكسارات, وقد تم الاستفادة من خامات البيئة المحلية مثل الجبص والطحين وصبغات الأطعمة, إلى جانب تعليم المتدرب طريقة عمل وسائل تعليمية كهربائية مثل لوحات الجيوب ومجسمات كهربائية لنافورة.

وعقدت الورشة تحت إشراف مشرفة الجغرافيا في المديرية أ.فتحية ياسين وبالتعاون مع أعضاء لجنة مبحث الجغرافيا, وحضرها رئيس قسم الإشراف التربوي في المديرية أ. فازع دراوشة الذي بدوره أثرى الموضوع بأفكار يستفاد منها في هذا المضمار كما حضرها مشرف التدريب في المديرية د. عمر علاونة.

وقد تم توزيع ومناقشة مادة تعليمية حول مفهوم الوسائل التعليمية وأهميتها وأبرز الوسائل المستخدمة في تدريس مبحث الجغرافيا, ومن المنتظر أن تسهم هذه الورشة في تغيير سير العملية التعليمية من المنهج النظري إلى التطبيق، ومن الخيال إلى أرض الواقع تماشياً مع حاجات الطلبة نحو تعليم فعّال.