السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تطالب الرباعية الدولية بنقل مهامها الى الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 02/03/2011 ( آخر تحديث: 02/03/2011 الساعة: 13:03 )
غزة-معا- طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اجتماع ممثلي اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الاوسط اليوم في العاصمة الاوروبية بروكسيل،بادانة ووقف الاستيطان، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

كما طالبت الشعبية اللجنة الرباعية في بيان وصل "معا" نسخة منه بنقل مهامها إلى الجمعية العمومية للامم المتحدة ومجلس الامن ومحكمة العدل والجنايات الدولية ومنظماتها المعنية بما فيها مجلس حقوق الانسان .

وأكدت الجبهة "على وقف التعامل مع مبعوثها توني بلير، الذي وصفته بانه مسوق لسياسات نتنياهو العنصرية وحصاره الاقتصادي والامني ومشروع الدولة ذات الحدود المؤقتة، وعقبة في وجه إعمال القانون الدولي والانساني واتفاقات لاهاي وجنيف الرابعة، داعية الى وضع الاحتلال ومجرمي حربه موضع المقاطعة والمساءلة والعقاب والردع امام المحاكم الدولية".

وحذرت الجبهة من مبادرات ومخططات مخادعة ومضلله لاستدراج الجانب الفلسطيني للعودة الى المفاوضات في سلوك معاكس للرأي العام الفلسطيني والعربي وللتحولات الديمقراطية والسياسية الرامية لاستعادة الكرامة والهوية والحقوق والعدالة في المنطقة العربية، وللخلاص من ثقافة الخنوع والتبعية والهدر للحقوق والثوابت الوطنية والقومية.