الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خمسة شهداء وثمانية جرحى برصاص قوات الاحتلال في حي الشجاعية.. يرفع حصيلة الشهداء منذ السبت الى 18 شهيداً

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 10:43 )
غزة- معا- استشهد خمسة مواطنين اليوم الاربعاء في قصف بالرشاشات من الدبابات الاسرائيلية, والقناصة المتمركزين على اسطح المباني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة, الذي يتعرض لعملية اجتياح واسعة منذ يوم السبت الماضي.

وافاد مراسلنا في غزة قبل ظهر اليوم أن الشاب سلمان أبو القمبز في العشرينات من العمر قد استشهد بنيران الاحتلال شرق الشجاعية, دون أن تتمكن اطقم الاسعاف من اخلاء جثمانه حيث تعلن قوات الاحتلال المنطقة عسكرية مغلقة.

وبذلك يرتفع عدد شهداء حي الشجاعية صباح اليوم إلى خمسة شهداء، وثمانية جرحى.

وكان اربعة مواطنين قد استشهدوا منذ صباح اليوم في حي الشجاعية, حيث نقلت جثامينهم الى مستشفى الشفاء بغزة, والشهداء هم: ياسر جمال الغرابلي ( 25 عاماً)، رائد زياد سبيتة ( 27 عاماً)، رامي جميل الغرابلي ( 27 عاماً)، ومهند جندية ( 25 عاماً).

وأكد د. معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة أن عدد شهداء قطاع غزة ارتفع منذ مساء السبت الماضي إلى 18 شهيداً.

واتهم حسنين قوات الاحتلال باعاقة وصول الطواقم الطبية إلى الجرحى والشهداء وتتعمد اطلاق النيران باتجاه سيارات الإسعاف, كما اطلقت النيران على عيادة القبة في حي الشجاعية.

ونعت كتائب شهداء الأقصى- مجموعات الشهيد أيمن جودة- الشهيدين ياسر ورامي الغرابلي, مشيرة الى ان الشهيد ياسر هو أحد قادتها الميدانيين ومن شرقي غزة.

وتوعدت الكتائب في بيان وصل "معا" نسخة عنه بالرد والانتقام لشهدائها وشهداء قطاع غزة.

وقالت إن الاحتلال بجرائمه الجديدة فتح على نفسه باب الحرب والصراع متوعدة ضرب مصالح الاحتلال في كل مكان وكل زمان, مضيفة " ان الاحتلال لن ينعم بالامن والامان وأن الرد على جرائمه سيكون مزلزلاً".

من جهته ادعى الجيش الاسرائيلي اليوم انه احبط عملية كبيرة بعد اكتشافه نفقا كان مقاومون فلسطينيون يقومون بحفره من حي الشجاعية باتجاه معبر كارني التجاري شرق غزة.

ثلاثة شهداء في غارة على حي القبة
..................................................

وكان ثلاثة مواطنين قد استشهدوا مساء أمس واصيب ثلاثة اخرون في قصف اسرائيلي من طائرة استطلاع استهدف تجمعا للمواطنين في منطقة القبة شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

والشهداء هم: محمد عبد الله الزق ( 14 عاما) يسري محمد جابر ( 21 عاماً) وأحمد عبد الرحمن الكويسني ( 19 عاماً)

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس أن الشهيد يسري محمد جابر (21 عاماً)، من مخيم الشاطئ أحد نشطائها.

وذكر بيان نشرته الكتائب أن جابر، يعمل في المكتب الإعلامي التابع لها، وكان يغطي ويصور أحداث التوغل الإسرائيلي في حي الشجاعية.

واصيب عدد من الاطفال بجراح وهم الطفل محمد ابو عجوة ( 5 سنوات) والطفل ثائر خويطر ( 13 سنة) وطفل ثالث لم يتسن التعرف على هويته فيما وصفت الاصابات بالمتوسطة.