الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر تنال شهادة تقدير لدورها ببلسمة جراح المواطنين اللبنانيين

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 14:36 )
معا- حصل فرع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان على شهادة شكر تقدير من قبل المجلس البلدي لمدينة صيدا وتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا، وذلك تقديراً للدور الكبير الذي لعبه فرع الجمعية الفلسطينية في لبنان في بلسمة جراح الشعب اللبناني خلال الحرب التي شنتها إسرائيل مؤخراً على لبنان.

وأقيم حفل خاص لتكريم فرع الجمعية في لبنان، ولتكريم المؤسسات الأهلية الأخرى التي كان لها دور مماثل خلال العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وقال رئيس المجلس البلدي لمدينة صيدا، الدكتور عبد الرحمن البزري إن المؤسسات الإنسانية اللبنانية إضافة إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني كان لها دور كبير في تقديم العلاج والإسعاف والإخلاء للجرحى والشهداء خلال الحرب.

وأشاد البزري بجهود فرع الجمعية في لبنان، من جهة قيامه بدور كبير في إخلاء الجرحى والشهداء ونقلهم إلى المشافي، وفي علاج الجرحى، وفي تقديم الأدوية والملابس والأغذية والمياه على النازحين عن قراهم الجنوبية.

بدوره أكد رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يونس الخطيب إن فرع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان نفذ خلال الحرب سلسلة من النشاطات والفعاليات هدفت إلى خدمة المجتمع المحلي في لبنان، حيث قام الفرع بتوزيع الأدوية والملابس والأغطية للنازحين عن قراهم.

وأشار الخطيب إلى أن الفرع قدم تبرعاً نقدياً بقيمة مليون ليرة لبنانية تلقاها من شخص طلب عدم ذكر اسمه لشراء حقائب مدرسية للأطفال تحتوي على دفتر وأقلام لتقديمها للنازحين باسم الفرع.

وبين الخطيب أن أطباء وممرضي الفرع قاموا بزيارات ميدانية للمدارس وأماكن إيواء اللاجئين، بغية تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، والتأكد من الصحة العامة في أماكن الإيواء.

وأوضح الخطيب أن فرع الجمعية في لبنان تلقى دعماً من جمعية الصليب الأحمر الهولندية هي عبارة عن سبعة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية، وزعها على المؤسسات الصحية في صيدا.

وأكد الخطيب أن الفرع شارك في عمليات البحث وانتشال جثث الضحايا الذين سقطوا في قرية قانا، جراء لغارات الإسرائيلية المكثفة على بيوت المواطنين ما أدى إلى سقوط عشرات منهم بين قتيل وجريح.

وخلص الخطيب إلى قيام ضباط إسعاف الجمعية بالمساعدة في انتشال الجثث من تحت الأنقاض بالتعاون مع جمعية الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني.