الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية للتمريض تطالب بتوجية الإضرابات الى من يحاصر الشعب وتحمل الرئاسة مسؤولية حل الازمة

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 15:12 )
خان يونس -معا- طالبت الكتلة الإسلامية للتمريض في قطاع غزة، كافة الجهات والمؤسسات الوطنية الفلسطينية بتوجيه الإضرابات والاحتجاجات إلى من يحاصر الشعب الفلسطيني ويمنع الدواء والكساء عن أبنائه ومرضاه وجرحاه ويتآمر على قضيتيته، والى عدم الانجرار وراء الدعوات التي تخدم مصالح فئوية وأجندات دولية خارجية.

وأكدت الكتلة في بيان وصل "معا" نسخة منه على ضرورة المحافظة على المؤسسات التعليمية والصحية بعيدا عن العبث السياسي والأهداف الخاصة والالتزام بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للطلبة.

وقالت الكتلة في بيانها "أن النداءات والأصوات التي تأتي من بعض أطراف العمل الفلسطيني الداعية للإضراب وعرقلة العمل في مؤسساتنا الصحية والتعليمية بدعوى عدم صرف الرواتب للموظفين تضع تساؤلات ووقفة جريئة من الجميع بلا استثناء خاصة وأنها تأتي في ظل ظروف بالغة التعقيد وفي ظل حصار وعدوان إسرائيلي أمريكي وتخاذل عربي ومؤامرات داخلية وخارجية لإسقاط خيار الشعب وقرار الأمة وتدمير ممنهج للحجر والشجر والبشر ".

وأضافت الكتلة الإسلامية للتمريض :" نحن لا نعفي احد من مسؤولياته فكما نحمل الحكومة مسؤولياتها في توفير الرواتب والأمن كذلك فإننا نحمل مؤسسة الرئاسة أيضا مسؤولياتها في حل الأزمة كونها الجهة صاحبة العلاقة مع الأطراف الخارجية و القادرة على فتح خطوط اتصال مع الجميع" .

واكدت على حق ابناء الشعب الفلسطيني والمؤسسات بالتظاهر والإضراب والاحتجاج بالطرق والوسائل التي كفلها القانون ولكن بشرط أن توجه هذه الاحتجاجات والإضرابات إلى من يعتدي على حقوق ولقمة عيش الشعب الفلسطيني .