الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات من الموظفين الحكوميين يعتصمون في طولكرم ويعلنون عن مضيهم في خوض الاضراب المفتوح يوم السبت

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 15:20 )
طولكرم -معا- اعتصم مئات الموظفين الحكوميين في طولكرم اليوم للمطالبة بصرف مستحقاتهم حيث اعلنوا مضيهم قدماً في خطواتهم التصعيدية وعلى خوضهم الاضراب المفتوح يوم السبت القادم.

وانطلق الموظفون في مسيرة متوجهين الى مكتب محافظة طولكرم مرددين هتافات مطالبة بالوقوف معهم في اضرابهم ، ورافعين يافطات كتب عليها عبارات تعبر عن مدى المحنة التي يمرون بها .

وقام الموظفون بتسليم رأفت بلعاوي القائم بأعمال محافظ طولكرم كتاب موجه للرئيس محمود عباس " ابو مازن " يطالبونه فيه بالوقوف الى جانبهم والعمل على فك محنتهم بصفته رأس السلطة الفلسطينية، مؤكدين انهم ضاقوا ضرعاً من كثرة مخاطبتهم لرئاسة الوزراء والمجلس التشريعي دون فائدة .

وشدد جمال يعقوب رئيس اتحاد المعلمين في محافظة طولكرم وعضو اللجنة المطلبية للمعلمين على ضرورة الالتزام بالاضراب في موعده المحدد يوم السبت القادم 2-9 وعدم التوجه الى الدوام الرسمي .

ووجه يعقوب كلمته " الى من يدعون الاضراب الجزئي" قائلاً :" من يسمعنا اذا تدرجنا"، موضحاً ان الاضراب المفتوح موجه للعالم كله وليس لأي فلسطيني بعينه .

وناشد يعقوب المجتمع المحلي ان يتفهم هذا الاضراب، متمنياً ان ينتهي ولا يطول , مؤكداً ان المعلمين سيعملون على تعويض الطلبة عن أي مادة في المستقبل القريب وسيكونوا معهم .

وقال رائد عطير من نقابة الخدمات الصحية ان الاضراب قانوني، مؤكداً ان نقابة الموظفين واتحاد المعلمين وجميع النقابات هي التي قامت بهذا الاضراب مطالباً الحكومة بصرف رواتب الموظفين .

واعلن عطير ان الموظفين سيستمرون في اضرابهم مهما كلفهم الامر حتى تحقق مطلبهم، مطالباً وزير الصحة بالاعتذار لموظفي القطاع الصحي على تصريحاته الاخيرة .

القائم بأعمال محافظ طولكرم رأفت بلعاوي قال " ان الموظف بينه وبين الحكومة عقد عمل وشرف، وهذه الحكومة قد خالفت هذا العقد ولم تسعى للحصول على الحقوق ليستمر الموظف بالعيش بكرامة ونيل حقوقه " .

واضاف بلعاوي " لن نسمح لأي احد ان يكون حر في قراراته بناءً على اختيار الصندوق.. هذه اهانة للموظفين ولا يمكن ان نسمح بها".

وخاطب الموظفين قائلاً:" ان من حقكم ان تواصلوا اضرابكم القانوني وكل من يشكك بأن الاضراب غير شرعي لا يفهم ما هو القانون " .