الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدويك مخاطبا الموظفين من زنزانته: عليكم ان تتظاهروا ضد من يمنع دخول رواتبكم ويحاصر حكومتكم ويختطف نوابكم ووزراءكم

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 16:22 )
الخليل -معا- وجه رئيس المجلس التشريعي، الدكتور عزيز الدويك من زنزانته في سجن كفاريونا الاسرائيلي رسالة الى الشعب الفلسطيني وللموظفين من خلال محاميته سناء الدويك التي تمكنت من زيارته للمرة الاولى.

وجاء في رسالته "نحن معكم ولن نساوم على حقوقكم وهذه الزنازين لن تزيدنا الا حباً لكم وانتماء لهمومكم وقضاياكم، وان اختطافنا جميعاً جاء في سياق حملتهم ضد الشعب الفلسطيني وحكومته بهدف كسر ارادتنا، التي تزيدنا قوة فوق قوة ."

وتوجه الدويك في رسالته الى قطاع الموظفين بالقول "نحن مع خطواتكم ضد الحصار وضد من يمنع دخول الرواتب للحكومة الفلسطينية".

وناشد الدويك موظفي التربية والتعليم بالحفاظ على المسيرة التعليمية، وجعل الخطوات مشروعاً لفك الحصار وليس مشروعاً لزعزعة الاستقرار الداخلي .

واضاف الدويك في رسالته " انتم محقون في مطالبتكم لصرف رواتبكم، وعليكم ان تتظاهروا ضد من يمنع دخولها ويحاصر حكومتكم ويختطف نوابكم ووزرائكم ."

وتوجه رئيس المجلس التشريعي في رسالته الى القوى الوطنية والاسلامية وجميع قطاعات الشعب، مطالباً اياهم بالوقوف مع الموظفين ووضع برنامج كفاحي جماهيري ضد الحصار الذي يمنع الناس لقمة عيشهم .

يذكر بان قوات الاحتلال الاسرائيلي اختطفت الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي من مكان اقامته برام الله مطلع الشهر الحالي واودتع في زنزانة انفرادية .

من جانبهم وجه النواب المختطفون والمعتقلون في السجون الاسرائيلية ، نداء الى المعلمين يطالبونهم فيه بالعمل على اكمال واستمرار العملية التعليمية وعدم تعطيلها ،وهو ما لا لا يتعارض مع البرنامج الاحتجاجي المتصاعد لنيل المطالب العادلة .

وجاء في النداء " انتم أيها المعلمون واخوانكم الموظفون يا اصحاب الرسالة المقدسة كنتم كالشم الرواسي وصمدتم وتحملتم وصبرتم ، هذا هو شأنكم دائما ، وسنبقى الى جانبكم حتى تحقيق الحقوق ـ ولن نساوم على لقمة العيش ."

وطالب النداء توجيه الاحتجاجات التي يقومون بها الى الجهة المانعة والرافضة في ايصال المال الى مستحقيه ، وجاء فيه " فدولة العدو الاسرائيلي تحتجز اكثر من 400 مليون دولار من اموالنا وامريكيا ومن يدور في فلكها تمنع دخول الاموال المستحقة الى شعبنا ، لاهداف سياسية لا تخفى على القاصي والداني ."

وطالب النواب عدم استغلال هذه القضية الانسانية العادلة استغلالاً حزبياً .

وطالب النواب الرئاسة الفلسطينية والحكومة والمجلس التشريعي والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني بالتحرك لكسر الحصار الظالم وتوفير العيش الكريم لابناء الشعب الفلسطيني بالعمل الجاد لتحقيق هذه الحقوق .