الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الاعلام يأمل بعرض مسودة قانون المجلس الوطني للاعلام على التشريعي نهاية العام الجاري

نشر بتاريخ: 14/07/2005 ( آخر تحديث: 14/07/2005 الساعة: 20:41 )
غزة-معا-صرّح الدكتور احمد صبح وكيل وزارة الاعلام بأنه تم مناقشة مسودة مشاريع قوانين لتشكيل المجلس الوطني للاعلام في فلسطين، وذلك خلال الورشة التي نظمت اليوم الخميس 14/7/2005 في مدينة غزة .

واضاف صبح بأن وزارة الاعلام قد قدمت مجموعة من الافكار والاقتراحات المكتوبة لمجموعة مختصة من الباحثين والاعلاميين والاكاديميين، تناولت اهمية اشراك المجتمع المدني والقطاع الخاص في تنظيم العملية الاعلامية في فلسطين.

واكد صبح على حق الحكومة في نقل روايتها الاعلامية الرسمية بالطريقة التي تريدها من خلال وزارة الاعلام او من خلال التنسيق بين مختلف المنابر الاعلامية الرسمية.
ووصف صبح فكرة تشكيل المجلس الوطني للاعلام بالقديمة الجديدة مشيراً الى المحاولات الدائمة والدؤوبة خلال السنوات الماضية لتشكيل مثل هذا المجلس والاستفادة من تجارب الاخرين وتعميق حرية الرأي والمعلومة وتعزيز الابداع من جهة، وتنظيم العلاقة بين الاطراف العملية الاعلامية لما فيه مصلحة القضية الفلسطينية من جهة اخرى .

واشار صبح الى وجود خطة عمل ترتكز الى ثلاثة ابعاد مهمة، اولاها توحيد مرجعية العمل الرسمي من حلال تنظيم الاذاعة والتلفزيون ووكالات الانباء وهيئة الاستعلامات وتحسين اداء المنظومة الاعلامية، اضافة الى تشكيل مجلس وطني للاعلام بالشراكة مع المجتمع المدني والقطاع الخاص، مؤكدا التزام وزارة الاعلام بمتابعة النقاش للانتهاء من بلّورة هذه الخطة لتتوّج بمسوّدة قوانين تقدم للمجلس التشريعي لمناقشتها واقرارها لتدخل حيّز التنفيذ مطلع العام القادم.