الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوزراء يسند حقيبة وزارة التربية والتعليم العالي للمهندس وصفي قبها

نشر بتاريخ: 31/08/2006 ( آخر تحديث: 31/08/2006 الساعة: 12:24 )
رام الله -معا- اسند مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم حقيبة وزارة التربية والتعليم العالي إلى المهندس وصفي قبها وزير شؤون الأسرى والمحررين.

وجاء هذا القرار بعد قيام قوات الاحتلال باختطاف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم الوزير د.ناصر الدين الشاعر.

وقال مكتب المهندس وصفي قبها في بيان وصل "معا" نسخة منه :" ان قبها تسلم وزارة التربية والتعليم في وقت يتلازم مع بدء العام الدراسي بالإضافة إلى تعين المدرسين والكم الهائل من كتب التظلم المرفوعة من المعلمين، إلى جانب كتب النقل التي لا حصر لها، وكذلك في وقت يتزامن مع الإضراب الذي يعتزم قطاع من المعلمين تنفيذه مع بداية العام الدراسي".

مع ذلك مازال الوزير وصفي قبها يتابع أعمال وزارة شؤون الأسرى والمحررين التي تخدم أكثر من عشرة آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.

يذكر أن الوزير قبها كان قد تسلم في الفترة الماضية، منصب القائم بأعمال وزارة العمل محمد البرغوثي الذي اختطفته قوات الاحتلال إلا أن البرغوثي عاود استلام مهامه بعد ان افرجت عنه سلطات الاحتلال في الثالث عشر من آب الجاري.

والوزير وصفي قبها يحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية، وقد أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، كما تعرض للاختطاف ضمن الحملة التي طالت تسعة وزراء و 41 نائبا حتى هذا اليوم . وقد أفرج عنه بعد 33 يوما على اختطافه.