الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاقتصاد في القدس تكثف نشاطها وتضبط مواد فاسدة خلال شباط الماضي

نشر بتاريخ: 10/03/2011 ( آخر تحديث: 10/03/2011 الساعة: 10:19 )
القدس- معا- قام مكتب محافظة القدس في وزارة الاقتصاد الوطني وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية (الشرطة والأمن الوقائي ) بتنفيذ 92 جولة تفتيشية صباحية ومسائية وعلى مدار أيام الأسبوع تم خلال هذه الجولات ضبط ما مجموعه 34 طنا من المواد التالفة والمخالفة وقد تم إتلاف ما مجموعه 27 طنا من المواد الفاسدة من مختلف الأصناف مشتقات لحوم وحليب، حلويات، مشروبات غازية.

وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الفلسطيني وفي إطار الجهود التي تبذلها وزارة الاقتصاد الوطني في القدس بتنظيم ومراقبة الأسواق في المحافظة وتطبيقاً لحملتها التي تم الإعلان عنها مع بداية شهر شباط 2011 بعنوان منع الاحتكار ومحاربة الاستغلال.

كما وتم تكثيف نشاط المكتب في مختلف قرى ومدن المحافظة خاصة قرى شمال غرب القدس والرام وبيرنبالا والعيزرية وأبوديس تم خلالها متابعة الأسواق التجارية والمخابز ومحطات توزيع الغاز والمصانع في المنطقة وتحويل المخالفين للقضاء، حيث تم التأكد خلال هذه الجولة أن قرى وبلدات محافظة القدس بمختلف مواقعها هي جزء لا يتجزأ من محافظة القدس ومن الدولة الفلسطينية وانه سوف يتم تطبيق القوانين الفلسطينية في محافظة القدس على جميع التجار دون استثناء.

وأكد نضال صدقة مدير مكتب الاقتصاد في القدس انه لن يسمح بأن تكون أية مدينة أو قرية في المحافظة مناطق تهريب واستغلال من قبل أي من التجار عديمي الضمير.

ودعا التجار من مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية مراعاة الظروف المعيشية عبر الارتكاز على هامش ربح عادل بعيداً عن المغالاة في أسعار السلع جميعاً خصوصاً السلع الأساسية التي تمثل سلة المستهلك الفلسطيني.