الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

Infinite Tiers, Inc للبرمجة تطرح برنامجا متطورا لخدمة شركات التامين

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 18:02 )
رام الله -معا- طرحت شركة Infinite Tiers, Inc العالمية للبرمجة أحدث منتجاتها الالكترونية وهو "نظام إدارة محقق التأمين الإلكتروني المتنقل "Mobile Insurance Claims Processing"، وهو البرنامج الاول على المستوى الفلسطيني ومنطقة الشرق الاوسط.

جاء هذا خلال ورشة عمل نظمتها الشركة بمدينة رام الله، بحضور نخبة من شركات التأمين العاملة في الاراضي الفلسطينية، إضافة الى ممثلين لوزارة النقل والمواصلات وهيئة سوق رأس المال، وشركة جوال.

ورحب محمد برقاوي مدير تطوير منطقة الشرق الاوسط في شركة Infinite Tiers, Inc للبرمجة بالحضور، مشيرا الى ان الشركة تأسست قبل نحو عشر سنوات في الولايات المتحدة الامريكية وتربطها علاقات عمل مميزة مع كبرى شركات التأمين العالمية، والشركات الصناعية.

ونوه برقاوي إلى أن الشركة عندما قررت ان يكون لها مكاتب اقليمية خارج الولايات المتحدة اتجهت اولا الى فلسطين وأسست مكتبا اقليما لها في مدينة نابلس، كما اسست شركة محلية، ايمانا منها باهمية دعم وتطوير الاقتصاد الفلسطينية وامداده باحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا ، خاصة في مجال استخدام الهواتف المتنقلة وعمل شركات التأمين، وتلبية لمتطلبات الشركات الفلسطينية بالبرمجيات المتقدمة.

بدوره تحدث د. حسام برقاوي المدير التنفيذي للشركة عن فكرة النظام الجديد والاهداف المرجو منه بعد تطبيقه، مؤكدا أن المؤسسات التي سوف تتبنى هذه التقنية ستجني العديد من مزاياها واهمها التوفير الكبير للتكاليف، وزيادة دقة وصحة المعلومات، ومستويات أعلى من خدمة الزبائن، وهو ما يؤدي بمجمله الى تحسين وتطوير الخدمة التي تقدمها تلك الشركات، وتميزها دون أدنى شك عن غيرها.

وخلال الورشة استعرض المهندسان محمد اسمر وعايش قمحية أحدث ما توصلت اليه تقنية الهواتف المتنقلة الذكية لأغراض التأمين، ومزايا النظام الجديد، الذي يسهل عمل مراقب التأمين، ويوفر عليه الجهد والوقت، ويساعده في حل المشاكل التي يواجهها في موقع الحادث.

وشرح اسمر آلية عمل النظام الجديد، فعوضا عن قيام محقق الحوادث في شركة التأمين بتعبئة النماذج الورقية في موقع الحادث واعادة تفريغها في المؤسسة وما قد يستغرقه هذا من جهد ووقت، يمكنه من خلال البرنامج ان يسجل معلومات اساسية، ومن خلال ربط النظام الجديد بشركة التأمين يتم استكمال بقية المعلومات بشكل الكتروني ومحمي وآمن، يحافظ على دقتها وسريتها.

ولقي البرنامج الجديد قبولا واستحسانا من مدراء شركات التأمين وكذلك هيئة سوق رأس المال الفلسطينية ووزارة الاتصالات وكذلك شركة جوال.
فمن جهته قال السيد عزيز عبد الجواد المدير التنفيذي لشركة التأمين الوطنية إن فكرة النظام الجديد متميزة وهي تستحق الدراسة والتفكير الجدي في استخدامها لدى شركتهم، نظرا لما يوفره من جهد ووقت ومال وخدمة سريعة. وأوضح عبد الجواد ان قطاع التأمين يعاني من مشاكل عدة ليأتي هذا البرنامج كوسيلة لتحسين اداء شركات التامين ويرتقي بمستوى الخدمات التي تقدمه.

شاهر عياش من وزارة النقل والمواصلات أكد حرص الوزارة على دعم ومساندة كل ما من شأنه الارتقاء بأداء المؤسسات والشركات ودعم كل التطورات التكنولوجية، معربا عن امله ان يكون هناك تعاون ما بين الوزارة وشركة Infinite Tiers للبرمجة، ضمن اليات ودراسات لتقديم افضل المستويات من الخدمة للمواطنين.

من جهته شدد مهند ابو دقر من قسم التسويق في شركة جوال على استعداد الشركة لتوفير كل ما يلزم لتطبيق النظام الجديد من خدمات الانترنت والاتصال السريع والحديث، لانه في حال تطبيقه ستكون له فائدة ومردود كبير، كون ذلك ياتي في اطار تطوير الخدمات الالكترونية سعيا للحكومة الالكترونية.

وفي ختام ورشة العمل، أجاب الدكتور حسام البرقاوي والمهندسين المرافقين على اسئلة واستفسارات الحضور.