الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تكرم الطلبة الفائزين بمسابقة الرسم "بيوتنا الجميلة حلوة بتتعمر"

نشر بتاريخ: 31/08/2006 ( آخر تحديث: 31/08/2006 الساعة: 16:13 )
رام الله -معا- أقامت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم حفلاً تكريمياً للطلبة المشاركين في مسابقة "بيوتنا الجميلة حلوة بتتعمر" بالتعاون مع مركز الفن الشعبي "رواق"، وبدعم من شركة الاتصالات الفلسطينية وشركة "مراوي"، حيث كانت الفئة المستهدفة هم من طلبة الصف الخامس الأساسي في مديريات التربية لمحافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

وألقى د. زيد قمحية الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية كلمة أكد فيها على أهمية هذه الفعاليات في تنمية روح الإبداع لدى الطلاب، وقدم شكره للشركات الداعمة ، داعياً إلى مزيد من التعاون معها فيما يصب بمصلحة الطلاب، ومتمنياً أن يبدأ العام الدراسي الجديد بما لا يضر بمصلحة الطلاب.

وأكدت الهام عبد القادر، مدير عام النشاطات الطلابية، على حرص الوزارة على التراث الفلسطيني وأهمية لفت أنظار الطلبة إلى هذه البيوت القديمة التي تتميز بطابعها المعماري، وأهمية الحفاظ عليها واعتبارها مهمة وطنية يقتضي تضافر جهود الجميع في الحفاظ عليها.

وتحدثت عبد القادر عن أهداف هذه المسابقة في رفع قدرات الطلاب وقدرتهم على اختيار المشاهد والألوان، وهنأت الطلبة الفائزين.

وألقت مها أبو شوشة رئيسة مجلس أمناء مركز "رواق" كلمة استعرضت فيها المشاريع التي أقامها المركز وساهمت في الحفاظ على التراث المعماري والحضاري، وأهمية بقاء التراث هوية وطنية للشعب الفلسطيني واستثمار كامل الإمكانات والطاقات في الجيل الجديد.

وفي نهاية الاحتفال تم تقديم الجوائز للفائزين وهي عبارة عن أجهزة حواسيب للفائزين بالمركز الأول في مديريات التربية كافة، وكاميرا ديجيتال للفائزين بالمركز الثاني، وحقيبة مدرسية مع قرطاسية للفائزين بالمركز الثالث.