الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة اقتصادية عليا لحل إشكالات لكبار المستوردين والصناعيين بغزة

نشر بتاريخ: 12/03/2011 ( آخر تحديث: 12/03/2011 الساعة: 09:57 )
غزة- معا- عقدت الغرفة التجارية بغزة ورشة عمل لكبار المستوردين والصناعيين لمناقشة قرار وزارة الاقتصاد الوطني بوقف وتقنيين استيراد بعض السلع.

جاء ذلك بحضور رئيس اللجنة الاقتصادية بالغرفة التجارية فايز أبو عكر وأعضاء اللجنة أسامة الخزندار، تيسير أبوعيده، العامودي أبو حليمة ومجموعة كبيرة من كبار المستوردين والصناعيين عن القطاعات المشمولة بقرار الوزارة.

وافتتح فايز ابو عكر الورشة مرحبا بالحضور من كافة القطاعات الاقتصادية المختلفة، مؤكدا على أن هذه الورشة تأتي بعد العديد من اللقاءات التي عقدت في الفترة الأخيرة بين المستوردين والصناعيين لسماع كافة الاقتراحات.

وتم خلال الورشة إعطاء الفرصة لكافة المستوردين والصناعيين المشمولين بالقرار لإبداء اقتراحاتهم وتوصياتهم حول هذا القرار.

وفي نهاية الورشة، تم تشكيل لجنة مصغرة من المستوردين والصناعيين لدراسة كافة الاقتراحات والتوصيات التي طرحت في الورشة لصياغتها بما يخدم مصلحة المستوردين والصناعيين ورفعها لرئيس الغرفة التجارية محمود اليازجي لمناقشتها مع الجهات المسؤولة.

وفي نهاية اللقاء، أثنى الحضور على تشكيل اللجنة الاقتصادية العليا بالغرفة التجارية وطالب الجميع بتفعيل دور اللجنة للعمل على تطوير الاقتصاد الفلسطيني والعمل على حل كافة المشاكل الداخلية والخارجية التي تواجه القطاع الخاص في محافظات غزة في ظل الحصار المفروض منذ أكثر من خمس سنوات.

كما أكد الحضور على ضرورة إعطاء الأولية لمنتجات الضفة الغربية والدول العربية والإسلامية في الاستيراد لما يقدموه للشعب الفلسطيني.