الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغرفة التجارية ومركز الشرق للثقافة في قلقيلية يختتمان دورة في ادارة المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم

نشر بتاريخ: 31/08/2006 ( آخر تحديث: 31/08/2006 الساعة: 21:49 )
قلقيلية -معا- اختتمت الغرفة التجارية الصناعية ومركز الشرق للثقافة في قلقيلية اليوم دورة تدريبية في ادارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ممولة من مركز المؤسسات الصغيرة في فلسطين والوكالة الالمانية للتنمية .

وفي احتفال اقيم في قاعة الغرفة التجارية بهذه المناسبة اكد وليد السبع رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة قلقيلية على اهمية هذه الدورات في رفع كفائة التجار والعاملين في المؤسسات التجارية والصناعية في المحافظة .

واعرب السبع عن استعداد الغرفة التجارية في توفير كامل الامكانيات المتوفرة لديها للنهوض بالحركة التجارية في محافظة قلقيلية وخلق جيل من التجار الشباب وتمكينهم من الانفتاح على العالم الخارجي في اعمالهم وتجاراتهم .

بدوره تحدث الاستاذ عماد عوينات مدير مركز الشرق للثقافة بقلقيلية عن اهمية الدورة التي شارك بها اربعة عشر شاب وشابة من المؤسسات التجارية في المحافظة مؤكدا على اهميتها في النواحي العملية للتجار .

واعرب عوينات عن استعداد المركز لتوفيير دورات اخرى وبرسوم رمزية للتجار وخصوصا دورات في الغتين الانجليزية والعبرية كي تمكنهم من التواصل مع العالم الخارجي والتسهيل عليهم في اتخليص معاملاتهم التجارية دون الحاجة لمترجم .

من جانبه اكد الدكتور جمال جبر استاذ المحاسبة في جامعة القدس المفتوحة على ضرورة اعطاء الوقت الكافي لهذه الدورات لاهميتها بالنسبة لشريحة التجار في المحافظة واعرب جبر عن ارتياحة لعقد هذه الدورات في المحافظة واستعداده لتقديم كل الامكانيات العلمية والتدريسية الازمة في اية دورات قادمة ستقوم بها الغرفة التجارية ومركز الشرق للثقافة .

يذكر ان الدورة اشتملت على عدة مواضيع متخصصة في مجال ادارة المشاريع بواقع 28 ساعة تدريبية ومشاركة 14 مشارك .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على المشاركون في الدورة الذين اعربوا عن شكرهم للقائمين على هذه الدورة وطالبوا بضرورة التواصل بعقد المزيد من هذه
الدورات .