الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد اجتماع موسع لمدراء المدارس لبحث مبادرة الهام فلسطين

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 09:11 )
اريحا -معا- بحث الاجتماع الذي ترأسه مدير التربية و التعليم الاستاذ محمد الحواش في محافظة أريحا والأغوار مشاركة مديرية التربية والتعليم و مدارسها بمشروع مبادرة الهام فلسطين، وذلك بحضور مدير عام مبادرة الهام فلسطين د. مروان عورتاني، ومدراء ومديرات المدارس و رؤساء الأقسام في المديرية .

وأكد الحواش على أهمية تبني المبادرات الطلابية و تشجيعها بما يمكن الطلبة من الإبداع والتميز، واعتبر أن مشروع الهام فلسطين من المشاريع المميزة و التي تنمي لدى الطلبة جوانب التفكير الإبداعي لديهم .

كما وأشاد الحواش بجهود مدراء المدارس والدور الهام الذي يقوم به كل منهم في تنفيذ المشاريع التربوية الهادفة و إحداث حراك تربوي في المدارس .

بدوره تحدث د.عورتاني عن مبادرة الهام فلسطين والهدف منها , ودعا مدراء المدارس الى إبراز المعاناة والتحديات التي تواجه هذه المدارس و تحد من الإبداعات، وتشجيع الإبداع للطلبة و المتابعة الحثيثة و المستمرة للمعلمين لان ذلك من شأنه ان يبني طالب فلسطينياٍ واعياٍ ومثقفاٍ.

واضاف" ان منطقة الغور الفلسطيني بحاجة لمزيد من الاهتمام لتستطيع مواجهة التحديات والصعوبات التي تعيشها , وانه من المهم جدا تسليط الضوء على هذه التحديات لإبراز خصوصية هذه المنطقة و محافظة اريحا بشكل خاص .

وأبدى عورتاني استعداده لتقديم اللازم لإنجاح مبادرات الطلبة و إحداث حراك ايجابي في المدارس .

كما وثمن عورتاني مشاركة مدارس أريحا في مبادرة الهام فلسطين، وطالب بزيادة حجم هذه المبادرات لإحداث نقلة نوعية في إطار إبداعات الطلبة في محافظة أريحا والأغوار، وفي إطار الاجتماع تم بحث عدة قضايا تناولها رؤساء الأقسام و المدراء و منها :
اعتماد نموذج لتقييم مدراء المدارس, تفعيل برنامج الإشغال في المدرسة , الحد من ظاهرة العنف و تفعيل مجلس الضبط و تفعيل الخطط التشغيلية , و متابعة وتفعيل بند الزيارات التبادلية بين للمرشدين التربويين . بالإضافة إلى بحث تشكيل مواضيع تخص الرحلات المدرسية و الأيام المفتوحة و المعرض التي تشرف عليها مديرية التربية و التعليم و تنفذها المدارس