السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد الوطني في جنين تستعد لفعاليات يوم المستهلك

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 10:18 )
جنين – معا - عقدت غرفة الطوارئ في وزارة الاقتصاد الوطني اليوم ، اجتماعا لها في مقر المديرية للتحضير لفعاليات يوم المستهلك الفلسطيني والذي يصادف يوم الثلاثاء الخامس عشر من شهر آذار ، بحضور ممثلين من المحافظة والغرفة التجارية والضابطة الجمركية والأمن الوقائي وصحة البيئة والدفاع المدني .

وتم الاتفاق في اللقاء على القيام بجولات مكثفة من قبل الغرفة التفتيشية التابعة للدوائر الرسمية في أسواق المدينة ودعوة التجار الى الالتزام بإشهار أسعار السلع وفق قانون حماية المستهلك لمراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا الفلسطيني وعدم احتكار السلع وعدم المغالاة في الأسعار ،والقبول بهامش الربح المعقول .

كما ناقش أعضاء الغرفة المبلغ الثابت اليومي المقتطع عبر فاتورة شركة كهرباء الشمال بمقدار نصف شيكل يوميا على الاستهلاك المنزلي وشيقل واحد فقط على الاشتراك التجاري ، مما يؤثر بشكل مباشر على المستهلك ، الذي يشعر أنه يدفع هذا الاشتراك دون مقابل .

علما أن رئيس سلطة الطاقة أعلن في وقت سابق وبشكل رسمي إلغاء تلك الرسوم خلال العام 2010 ،ولم يتم تنفيذ هذا القرار لغاية تاريخ اليوم من قبل شركة توزيع كهرباء الشمال .