الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستوطنون يدعون لاغلاق الضفة وباراك يتوعد بـ "القبضة الحديدية"

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 21:43 )
بيت لحم- معا- دعا عدد من المستوطنين لاغلاق كافة الطرق بالضفة اليوم الاحد الساعة الخامسة مساءً، كما دعوا للاعتداء على المواطنين الفلسطينيين.

وما زال حظر التجول مفروضا على عورتا جنوب شرق نابلس، حيث عمليات التفتيش مستمرة من بيت لبيت، كما تم العثور على كمية من الذخيرة وبارود انجليزي عدد 2 لدى المواطن عزت قواريق (74 عاما).

وقام قائد "المنطقة الوسطى" في جيش الاحتلال بزيارة لمستوطنة ايتمار وتجول في قرية عورتا المجاورة التي تخضع لحظر التجول.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن عملية "ايتمار"، فيما سارعت اسرائيل لاتهام فلسطينيين بتنفيذها دون أن يتم الاعلان عن اعتقال اي شخص له علاقة بالعملية.

من ناحيته توعد وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك باستخدام "القبضة الحديدية" للجيش وجهاز (الشاباك) "لضرب القتلة بكل قوة وبسرعة متناهية حيث سيلقى القبض عليهم, وسنجرى معهم حسابا عسيرا".

وقال باراك: "إن الاعتداء الذي راح ضحيته أفراد عائلة فوغيل في مستوطنة ايتمار هو بمثابة تذكير مؤلم ولا يطاق للثمن الذي ندفعه لقاء نضالنا من اجل الحفاظ على سيادتنا ووجودنا على ارضنا".

وأضاف باراك خلال احتفال لاحياء ذكرى الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا ولا يعرف مكان دفنهم جرى في القدس: أن "الاسرائيليين وحدهم سيحددون وسيحافظون على امن ومستقبل وحدود دولتهم, وليس الارهاب الاثم".

وجرت بعد ظهر الأحد جنازة قتلى عملية "ايتمار" في مقبرة "غفعات شاؤول" في القدس، بمشاركة عدد من الوزراء الاسرائيليين ورئيس الكنيست ريؤوفين ريفلين والعديد من اعضاء الكنيست.

وخلال مراسم الدفن اغلقت الشرطة الاسرائيلية المداخل الرئيسية للقدس وطالبت السائقين باستخدام الطريق رقم 443 الواصل بين القدس و"موديعين".