الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احمد الطيبي يتمكن من اقناع اسرائيل بالسماح لنقل جثمان الشهيد حسام جرادات من الاردن الى جنين

نشر بتاريخ: 01/09/2006 ( آخر تحديث: 01/09/2006 الساعة: 20:00 )
جنين - معا - أفاد محمود السعدي احد قيادات حركة الجهاد الإسلامي في جنين أن النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي احمد الطيبي تمكن من إقناع الجانب الإسرائيلي عبر مفاوضات ومباحثات معقدة بالسماح لنقل جثمان الشهيد حسام جرادات من الاردن الى مسقط راسه جنين يوم الاحد القادم.

وذكر السعدي لمراسل " معا" أن قرارا رسميا أصدره احد القيادات العسكرية الإسرائيلية بالسماح لاستلام جثمان الشهيد جرادات من الجانب الأردني لدفنه في مسقط رأسه في جنين .

وأشاد محمود السعدي باسم حركة الجهاد الإسلامي بالجهد الكبير الذي قام به النائب الطيبي بإقناع الجانب الإسرائيلي, وقال " أن هذا دليل على وحدة الصف الفلسطيني سواء كان الفلسطينيون في أراضي 1948 أو في أراضي 1967 شاكرا جهوده العظيمة".

وذكر السعدي أن السفارة الأردنية في تل أبيب ووزير الحكومة الأردنية والصليب الأحمر الدولي والسفارة الفلسطينية في الأردن كانون ضمن الذين كانوا يفاوضون الجانب الاسرائيلي ويتباحثون معهم من اجل تسيير امور وصول جثمان الشهيد جرادات إلى جنين.

كما أفاد أن القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين وبطلب من حركة الجهاد الإسلامي ستنظم اعتصام احتجاجي امام مقر الصليب الأحمر الدولي غدا السبت عند الساعة الحادية عشرة صباحا احتجاجا على عرقلة إسرائيل وصول الجثمان إلى جنين.