الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: الرئيس يبذل جهود مضنية لانهاء قضية الجندي الاسير وتشكيل حكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 01/09/2006 ( آخر تحديث: 01/09/2006 الساعة: 20:01 )
اريحا - معـــاً - دعا د. عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة والذي تمثل بإسشهاد 20 مواطناً أثناء الاعتداءات التي شنتها القوات الاسرائيلية على حي الشجاعية خلال اليومين الماضيين.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع القس الامريكي جيسي جاكسون والوفد المرافق له، والقنصل البريطاني العام جون جنكنز كل على حده ..

وأكد د. عريقات ان الرئيس محمود عباس " ابومازن" يبذل قصارى جهده لانهاء قصية الجندي الاسرائيلي الأسير في قطاع غزة والأسرى الفلسطينيين، خاصة هؤلاء الذين امضوا اكثر من عشرين عاماً في السجون الاسرائيلية والنساء والاطفال والمرضى، والنواب والوزراء السياسيين .

واشار الى ان الرئيس يعمل على تشكيل حكومة فلسطينية ببرنامج يستطيع استئناف الدعم الدولي للشعب الفلسطيني كان عليه في نهاية عام 2005، وكذلك بالنسبة لتحقيق التهدئة الشاملة بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني ..

وطالب د. عريقات بإطلاق عملية سلام ذات مغزى تعود الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بدأ عام 1967، مشيراً بأن سياسة فرض الحقائق على الارض والاملاءات والنشاطات الاستيطانية وجدار التوسع والضم والاغتيالات والاقتحامات والعقوبات الجماعية يؤدي فقط الى توسيع دائة العنف وإراقة الدماء .

وقدم د. عريقات وثائق وخرائط أعدتها وحدة دعم المفاوضات في دائرة شؤون المفاوضات حول القدس والاستيطان والجدار واللاجئين والمعتقلين و الاوضاع الاقتصادية، وحضر اللقاء مع القس جاكسون الى جانب د. عريقات د. سامي مسلم محافظ محافظة أريحا والاغوار، والمحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا.