الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرشدات الصداقة يزرن جمعية الاتحاد النسائي العربي

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 20:11 )
نابلس - معا - زين عسقلان - تحت شعار " مئويتنا رمز وحدتنا " قامت مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لجمعية بيت الصداقة الفلسطيني يوم السبت بزيارة جمعية الاتحاد النسائي العربي – دار الفتيات- حيث كان في استقبالهن المشرفة زاهرة جرارعة والسيدة عبير والمرشدة التربوية أمل سعيد وفتيات الدار .

و جاءت هذه الزيارة كمحطة انطلاق لمشروع مبادرة " تبادل " التي أطلقتها المجموعة هادفة الى التعارف ما بين مرشدات الصداقة ونزيلات الدار، حيث تعمل مبادرة " تبادل" على تحقيق مبدأ التبادل بين المرشدات والفتيات في مجال التفكير والتعليم و المعرفة.

و نفذت المجموعة عددا من الانشطة وقدمت بعضا من الفقرات المميزة لكسر الحواجز ما بين الطرفين فكانت بداية اللقاء مع القائدة مي عبد الهادي في لعبة للتعارف مابين الزائرين والمستقبلين تلا ذلك عرض للمواهب من غناء وشعر و غيرها.

وفي كلمة للقائدة عبير عسقلان مفوضة مفوضية محافظة نابلس ورئيسة اللجنة الإرشادية في فلسطين شكرت إدارة جمعية الاتحاد النسائي على استقبالها المشرف وعلى جهودها الكبيرة التي تقدمها للفتيات ، وكما أثنت على مجموعة مرشدات الصداقة على هذه المبادرة الجيدة والتي اعتبرتها بذرة تعاون تثمر عطاء لا ينضب، حيث أكدت عسقلان على أهمية تكرار مثل هذه الزيارات لما لها من أثر عميق في تعزيز الاتصال والتواصل والتكاتف والتواد بين أفراد المجتمع الفلسطيني ونشر الحركة الكشفية الفلسطينية ومبادئها الراسخة في فلسطين منذ مئة عام .

و تعقيبا على المبادرة قالت القائدة مي عبد الهادي أن مبادرة " تبادل " هي فكرة مستوحاة لمحاربة الواقع المادي، تهدف لتنمية روح المرشدات ونزيلات الدار ليخرجن عن المألوف ولتوسيع أفقهن والتفكير بقدراتهن ومساعدتهن في كيفية استغلالها في الاتجاه الصحيح واكتساب المعرفة من الآخرين من خلال تبادل الأفكار والمعلومات والجهود.

و أشارت عبد الهادي أن هذا أيضا هو ما تدعمه التربية الكشفية والإرشادية، موضحة أن المرشدات ونزيلات الدار سيعملن كمجموعة واحدة تقدم كل منهن ما لديها للأخريات من أفكار ومعلومات، حيث سيتخلل هذه المبادرة أنشطة مشتركة ، وسيتم كذلك تعريف نزيلات الدار بأهمية الحركة الكشفية والإرشادية و ما لها من تأثير ايجابي في خلق للمواطن الفعال الصالح في المجتمعوالذي يمثله شخص المرشدات والكشافة.

كما و تخللت الزيارة جولة في الجمعية و أقسامها، وبدورها عبرت المرشدة التربوية أمل سعيد عن سرورها لمثل هذه الزيارة لما لها من أثر كبير على فتيات الدار، ومن جانب آخر قدمت الفتيات المقيمات في الجمعية شكرهن لأخواتهن في مرشدات الصداقة على هذه الزيارة التي قضين فيها أجمل الأوقات، معربين عن سعادتهن لأن حظين باهتمام الحركة الكشفية.

و يذكر أن الزيارة ضمت كلا من قائدة الفرقة مي عبد الهادي و الاستاذة وفاء عنبتاوي ، والقائدة عبير عسقلان مفوضة محافظة نابلس ورئيسة اللجنة الإرشادية في فلسطين والقائدة جهاد جاموس أمينة صندوق مفوضية محافظة نابلس .