الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقعات باعلان فياض تشكيلة حكومته الجديدة الاربعاء المقبل

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 09:06 )
رام الله -معا- الاثنين المقبل سيكون الموعد النهائي للفترة الممنوحة لرئيس الوزراء المكلف د.سلام فياض، لاتمام تشكيل الحكومة الجديدة، ما يعني انه في حال فشل فياض في تشكيل الحكومة في الفترة الزمنية الممنوحة له فان الرئيس محمود عباس سيكون امام خيار تكليف شخصية جديدة بتشكيل حكومة جديدة حيث ان هذا الخيار مستبعد ، خاصة من تسرب بعض المعلومات التي تشير الى ان فياض سيقوم باعلان تشكيل الحكومة الاربعاء المقبل.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، د.غسان الخطيب، لـ ( معا)، ان الفترة الممنوحة لرئيس الوزراء المكلف د.سلام فياض هي خمسة اسابيع بعد ان منحه الرئيس عباس فترة اسبوعين جديدين لانجاز هذه المهمة ، مرجحا ان يتم الاعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة قبل انتهاء الفترة القانونية.

ومن المقرر ان تعقد حكومة تسيير الاعمال، الثلاثاء، جلستها الاخيرة في مقر رئاسة الوزراء برئاسة د.سلام فياض، ويتوقع ان يقدم فياض شكره للوزراء الذين شاركوا في حكومته طيلة الفترة الماضية تمهيدا للانتقال الى مرحلة جديدة بحكومة جديدة .

وياتي عقد هذا الاجتماع في وقت تستعد فيه مدينة رام الله لبدء الفعاليات الشعبية لانهاء الانقسام في حين اكدت مصادر اهلية في غزة لـ(معا)، ان مئات العائلات الفلسطينية في فطاع غزة وصلت الليلة الى ساحة الجندي المجهول، ونصبت عشرات الخيام هناك تمهيدا لبدء الفعاليات المنادية بانهاء الانقسام بين الضفة وغزة .