السبت: 13/08/2022

صوان يشيد بإلتزام المعلمين بالاضراب المفتوح.. والحكومة لم تتصل بالاتحاد للتباحث حول الاضراب

نشر بتاريخ: 02/09/2006 ( آخر تحديث: 02/09/2006 الساعة: 16:29 )
القدس - معـاـ- وصف محمد صوان، رئيس الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، الإضراب الذي نفذه المعلمون في كافة محافظات الوطن اليوم بأنه كان ناجحاً، ولقي إستجابة كبيرة من العاملين في قطاع التعليم سواء كانوا موظفين أو هيئات تدريسية .

ووجه صوان بإسم الاتحاد في بيان وصل "معا" نسخة منه الشكر والتقدير لجهود المعلمين والمعلمات والاداريين الذين إلتزموا بالإضراب، كما وجه الشكر للطلبة وأهاليهم الذين تفهموا مطالب المعلمين العادلة، ألا وهي صرف الرواتب حتى يستطيعوا النهوض والإستمرار بالمسيرة التعليمية والتربوية .

ودعا صوان المعلمين والمعلمات الذين لم يلتزموا بالاضراب حفاظاً لحقهم ومطلبهم الشرعي بدفع الرواتب الشهرية من أجل أسرهم وأطفالهم الانضمام لزملائهم المعلمين، مؤكداً أنه لا دوافع سياسية أو فصائلية تقف من وراء الاضراب، مشيراً الى ان هذا الاضراب يجب ان يفتعل من قبل الحكومة الفلسطينية والرئاسة، دعماً لفك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني من جهات عديدة .

ونوه رئيس الاتحاد العام للمعلمين الى ان الحكومة لم تتصل بالاتحاد للتباحث مع قيادته حول الاضراب، وأن الاتحاد أجرى اتصالات مع إتحادات عالمية طالبها أن تضغط على حكوماتها من أجل رفع الحصار عن شعبنا .