الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي قضاة فلسطين يلتقي رئيس البرلمان الياباني ويلقي محاضرة لمسلمي اليابان في الجمعية الإسلامية بطوكيو

نشر بتاريخ: 02/09/2006 ( آخر تحديث: 02/09/2006 الساعة: 17:49 )
طوكيو ـ معا ـ التقى الشيخ تيسير التميمي، قاضي قضاة فلسطين، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، وعدد من رؤساء الوفود المشاركين في مؤتمر الأديان العالمي من أجل السلام الذي أنهى أعماله أول أمس في مدينة كيوتو في اليابان برئيس البرلمان الياباني يوغي كوتو وعدد من المسؤولين اليابانيين.

وتحدث الشيخ التميمي في اللقاء الذي عقد في مقر الحكومة اليابانية في طوكيو مقدماً شكره لليابان على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني في جميع المجالات الإنسانية والصحية والاقتصادية والسياسية ومساندتها للقضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية.

وقال:"إن اليابان قوة عالمية مؤثرة مؤمنة بالسلام العادل"، داعياً اياها إلى تكثيف جهودها لإحلال السلام في المنطقة.

وطالب التميمي رئيس البرلمان الياباني العمل على جميع الأصعدة للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح رئيس وأعضاء المجلس التشريعي ووزراء الحكومة الفلسطينية الذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي في انتهاك صارخ للقوانين والاتفاقيات والأعراف الدولية وفي سابقة خطيرة تهدد الديمقراطية في العالم.

ووعد رئيس البرلمان الياباني باستمرار دعم اليابان للشعب الفلسطيني ومساندتها للقضية الفلسطينية العادلة وبذل الجهود اللازمة لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وفي لقاء آخر جمعه مع مسلمي اليابان القى الشيخ التميمي محاضرة حول الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات في فلسطين ومخططاتها التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك وتهويد مدينة القدس.

وقال:" إن الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك مسؤولية الأمة بكاملها حيث إنه جزء من عقيدة كل مسلم بقرار رباني".

ودعا الشيخ العرب والمسلمين في كل العالم الى شد الرحال للأرض المقدسة ودعم صمود أهلها والصلاة في مسجدها الذي يمنع أبناء فلسطين من دخوله وأداء عبادتهم فيه بما يتنافى مع الشرائع الإلهية والاتفاقيات والقوانين الدولية.

بدوره شكر رئيس الجمعية اليابانية الإسلامية الدكتور أمين كوتو ماسوا الشيخ التميمي على زيارته للجمعية وعبر عن إعجابه واعتزازه بصمود الشعب الفلسطيني ودفاعه عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، قائلاً:" إن القدس في وجدان كل مسلم وإن أغلى أمانينا زيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه".