الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة زين تعين عبد المالك جابر رئيساً للعمليات

نشر بتاريخ: 16/03/2011 ( آخر تحديث: 16/03/2011 الساعة: 16:15 )
رام الله -معا- أعلنت مجموعة زين أنها وفي إطار تعزيز هيكلها الإداري قامت بتعيين الدكتور عبد المالك جابر في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات وهو المنصب الذي سيشغله بالإضافة إلى منصبه الحالي كرئيس تنفيذي لشركة زين الأردن، وتعيين خالد سليمان العمر في منصب الرئيس التنفيذي لشؤون تكنولوجيا المعلومات، وذلك بالإضافة إلى منصبه الحالي كرئيس تنفيذي لشركة زين الكويت.

وذكرت المجموعة التي تدير عملياتها في منطقة الشرق الأوسط أن التعيينات الجديدة جاءت بغرض تعزيز عملياتها التشغيلية والتجارية والتي ستركز من خلالها على فرص النمو المتاحة في أسواقها الرئيسية.

وقال الرئيس التنفيذي في المجموعة نبيل بن سلامة " الوتيرة المتسارعة للتطور الكبير في صناعة الاتصالات ألزمت المجموعة أن تتبنى إستراتيجية تشغيلية مرنة، حتى يتواكب نموذجها التشغيلي مع معطيات وظروف الأسواق في المنطقة."

وبين بن سلامة أن التعيينات الجديدة في بعض المناصب القيادية في المجموعة والتي جاءت بعد تفضيل بعض القيادات للتفرغ من جهة، و للدمج بين بعض الإدارات ضمن خطة إعادة الهيكلة التي تقوم بها من جهة أخرى، سيكون لها دور كبير في تعزيز الأهداف الاسترتيجية المعلنة، مشيرا إلى أن الخبرة الكبيرة التي يمتلكها كل من جابر والعمر ستساهم في تعزيز موقع زين الريادي.

الجدير بالذكر أن عبد المالك جابر من قيادات المجموعة التي تملك سجلاً غنياً من الانجازات في صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية، وقد انضم إلى عائلة زين في يوليو من العام 2009 في منصب الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن ، ومع انضمام جابر فقد شهدت عمليات الشركة في الأردن نمواً ملحوظاً في حجم الإيرادات وصافي الأرباح على حد سواء، وجاء هذا الأداء القوي للشركة تحت قيادة جابر على الرغم من الطبيعة التنافسية الذي تتسم بها السوق الأردنية بين 4 شركات .

وقبل انضمامه إلى مجموعة زين شغل الجابر منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات في فلسطين، وقد ساهم في إعادة هيكلة هذه الشركة ودفعها نحو تحقيق الأرباح. ويتمتع الجابر بعضوية عدة مجالس لمؤسسات اقليمية ودولية منها: مجلس الأعمال العربي والمنتدى الاقتصادي العالمي، والمنتدى العربي للتكنولوجيا، ومنظمة الرؤساء الشباب الإقليمية، بالإضافة إلى عضويته في مجلس إدارة منظمة القيادات الشابة العربية. وقد اختارت إحدى المجلات العالمية الشهيرة الجابر في عام 2010 كواحد من أقوى 100 شخصية في صناعة الاتصالات على مستوى العالم حيث احتل المركز 62 على هذه القائمة. وفي العام نفسه منحت مجلة كومزالشرق الاوسط وشمال افريقيا د. الجابر جائزة انجاز العمر تقديرا له على مساهماته في تطوير قطاع الاتصالات في المنطقة.

من جهة أخرى فإن خالد العمر والذي شغل نفس المنصب في المجموعة ( كرئيس لتكنولوجيا المعلومات) قبل فترة يعتبر واحداً من القيادات العريقة في تاريخ المجموعة، فالخبرة الغنية التي يملكها العمر والتي تعود إلى ربع قرن من العمل داخل جدران زين منذ الانضمام إليها في ديسمبر 1986، أهلته إلى الارتقاء في الصفوف القيادية في الشركة على مدى هذه السنوات.

والعمر الذي مازال يشغل منصب الرئيس التنفيذي في شركة زين الكويت عمل في مناصب قيادية عديدة، منها منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "زين" الكويت ، حيث كان مسؤولاً عن إطلاق شبكتي الـ 3G/HSPA و الـ 14.4، وخلال الفترة بين العامين 2003 و2005، كان العمر مسؤولاً عن تطبيق وإطلاق مشروع شبكة الشركة في العراق وهي المسؤولية التي اشتملت على تأسيس شبكة اتصالات متنقلة في جنوب العراق وفي منطقة بغداد وذلك بهدف تشييد أكبر شبكة من نوعها في العراق.