السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد في بيت لحم تنظم مهرجانا بمناسبة يوم المستهلك

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 11:12 )
بيت لحم- معا- قام مكتب وزارة الاقتصاد الوطني في بيت لحم بتنظيم مهرجان خاص بيوم المستهلك الفلسطيني بحضور كافة مدراء المؤسسات الوطنية والحكومية في المحافظة بالاضافة لأهالي الاسرى والمحررين.

ورحب عريف الحفل محمد قطامش من وزارة الاقتصاد بالحضور وألقى فؤاد سالم مدير عام المحافظة كلمة نيابة عن المحافظ عبد الفتاح حمايل، مؤكدا على دور وزارة الاقتصاد في حماية المستهلك الفلسطيني.

وثم ألقى م. طاهر دنون مدير مكتب وزارة الاقتصاد في بيت لحم كلمة أوضح فيها بأن طاقم قسم حماية المستهلك في الوزارة وبالتعاون مع الوزارات الأخرى الضابطة الجمركية والصحة والمحافظة ووزارة الزراعة كثفت من جولاتها التفتيشية وتمكنت من ضبط و إتلاف ما يقارب 19 طنا من المواد المخالفة والمنتهية الصلاحية وبضاعة المستوطنات، وذلك من خلال القيام 150 جولة و زيارة 1660 محل تجاري منذ بداية عام 2011.

وأوضح أن بمناسبة يوم المستهلك تم الاتفاق مع مجموعة من المحلات التجارية من القطاعات المختلفة على عمل خصومات واضحة خاصة بيوم المستهلك تستمر 3 أيام وبوضع بوستر يدل على التاجر المشترك في الخصم وذلك أمام كل محل مشارك وعددهم ما يقارب 60 تاجرا.

الطفلة ربى نادر الصيفي من بنات مدرسة التشيلي في بيت جالا ألقت قصيدة عن القدس معبرة و مؤثرة جداً. وكما قام طاقم من جمعية الأسرى المحررين بتمثيل مقطع مسرحي عن البضاعة الفاسدة والمنتهية الصلاحية وتضمنت إتلاف البضاعة أمام الحضور بالتعاون مع بلدية بيت لحم.

وكما تحدث في هذه المناسبة الدكتور سمير حزبون رئيس الغرفة التجارية في بيت لحم عن التعاون المشترك بين وزارة الاقتصاد الوطني وغرفة التجارة و الصناعة، ومحمد عايش مدير الأوقاف وصالح بلو النائب الفني لمدير التربية والتعليم والمحامي فريد الأطرش رئيس جمعية حماية المستهلك.

هذا وقد سبق بدء المهرجان عرض للبضاعة المصادرة في الساحة كجانب من التوعية للمواطنين وكيفية إتلاف البضاعة والتي تمت أمامهم.