الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا ترد:طلاب يدعون الرئيس التدخل لإنهاء مشكلة الدراسة بجامعات مصر

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 14:04 )
غزة -معا- ناشد طلاب جامعة السويس الرئيس محمد عباس أبو مازن والسفير الفلسطيني بمصر الدكتور/ بركات الفرا حل اشكاليتهم مع الجامعات المصرية والتي ترفض إكمال دراستهم للدكتوراه والماجستير بداعي عدم وجود تنسيق أمني من قبل الحكومة الفلسطينية.

وطالب الطلاب الرئيس محمود عباس بالتدخل لدى مصر لإعطائهم الموافقة الأمنية للدراسة.

وأوضح الطالب خليل ماضي احد طلاب جامعة السويس أن هناك العديد من الطلاب العراقيين الليبيين والذين تلقوا تنسيقات أمنية من قبل السفارتين الليبية والعراقية وتم التنسيق لهم ويكملون دراستهم داخل الجامعة.

وبين خليل انه يعاني من هذه المشكلة بالإضافة إلى عشرات الطلبة الفلسطينيين الذين يريدون إكمال دراستهم الجامعية داخل قاعات الجامعات المصرية مع العلم أنهم ملتزمون بالدراسة وتسديد ما عليهم من أموال.

من جهة أخرى ناشد أهالي وذوي الطالبة الفلسطينيين السفير الفلسطيني بمصر بركات الفرا للعمل الجاد على إنهاء قضية أبنائهم الطلبة الفلسطينيين الذين تركوا أبنائهم وأموالهم لإكمال رسالتهم الدراسية من أجل رفعه الوطن.

بدوره أكد السفير الفلسطيني في القاهرة د.بركات الفرا توجه السفارة لتجميع الحالات التي لم تحصل على الموافقة الأمنية للدراسة من قبل السلطات المصرية.

وأوضح الفرا خلال حديثه لبرنامج " على الطاولة " على شبكة معا الإذاعية إلى أن السفارة ستوجه كتابا بالحالات المرفوضة إلى الشؤون العربية والجهات المصرية المختصة لحل القضية في أسرع وقت ممكن.

ونفى الفرا أن يكون الفحص الأمني في الجامعات مقتصرا على الطلبة الفلسطينيين، مؤكدا أن جميع الطلبة لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا يخضعون لهذا الفحص من قبل أجهزة الأمن المصرية.

أقوال الفرا جاءت بناءً على مناشدة المواطن خليل ماضي من قطاع غزه والذي يدرس في الجامعات المصرية والذي طالب أن يكون هنالك تدخل من قبل السفارة أسوة بالطلاب العراقيين والليبيين والذين تدخلت سفاراتهم لإنهاء تلك المشكلة.

وفي موضوع متصل أكد الفرا أن الوضع الأمني في مصر في تحسن وأن المواطن الفلسطيني هناك أصبح يلمس مدى السهولة في الحصول على تأشيرات الدخول والمغادرة، مبينا أن السفارة أمنت اليوم وصول 65 مغادرا فلسطينا من مطار القاهرة إلى معبر رفح الدولي متوجهين إلى قطاع غزة.